أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

الاولــى

عملية استشهادية جديدة واعتقالات في صفوف حماس والجهاد
[[[[[[[[[[[[
بيريز يقر بحتمية الدولة الفلسطينية
* عمان القدس نابلس :
عزف وزير خارجية إسرائيل على ذات النغمة التي أثارت نقمة رئيس وزرائه مؤكدا حتمية قيام الدولة الفلسطينية وكان ورود عبارة الدولة على لسان الرئيس الأمريكي الاسبوع الماضي أغضب ارييل شارون، وناشدالوزير الإسرائيلي الرئيس الفلسطيني التعامل مع قائمة تضم 108 أشخاص تعتبرهم إسرائيل إرهابيين وقد بدا ان حملة اعتقالات بدأت بالفعل أمس وهو اليوم الذي شهد أيضا عملية استشهادية جديدة.
فقد فجر استشهادي فلسطيني نفسه وقتل إسرائيليا في منطقة ريفية بشمال فلسطين المحتلة أمس وقالت الشرطة الإسرائيلية في بادئ الأمر ان القتيلين مهاجمان فلسطينيان إلا انها ذكرت في وقت لاحق ان أحد سكان كيبوتز شلوحوت وهي مزرعة جماعية تقع على بعد نحو خمسة كيلومترات من وادي الأردن بالضفة الغربية قتل مع المهاجم.
ومن جانب آخر أعرب شمعون بيريز وزير الخارجية الإسرائيلي عن اقتناعه بأن دولة فلسطينية سوف تقام في نهاية المطاف وذلك بفضل حل وسط تاريخي يتوصل إليه الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني.
وأكد في مقابلة مع صحيفة «بيلدام سونتاج» الألمانية أنه من الضروري التوصل إلى حل وسط مع الفلسطينيين.
إلا انه قال ان على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان يضع حدا لما أسماها بأعمال العنف المتواصلة.. محذرا من ان عدم قيامه بذلك قد يتسبب في تصعيد آخر قد يؤدي إلى نشوب حرب.وأوضح بيريز ان إسرائيل سلمت الرئيس الفلسطيني لائحة بأسماء 108 أشخاص يعتبرون «ارهابيين» ليتم اعتقالهم.. على حد قوله.
وفي ذات الشأن نسب راديو تل ابيب أمس إلى مصادر أمنية اسرائيلية مسؤولة القول إن أربعة من أفراد حركتي حماس والجهاد الإسلامي قد اعتقلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بينهم اثنان ورد اسماهما في القائمة التي سلمها بيريز لعرفات خلال اجتماعهما الأخير.وقالت المصادر ان أحد المعتقلين هو عباس السيد قائد الجناح العسكري لحركة حماس والآخر هو عاطف عبيات أحد قادة تنظيم فتح في منطقة بيت لحم والذي كان مسؤولا عن عدة عمليات فدائية.
وكانت مصادر فلسطينية قد قالت انه تم اعتقال عبيات وأكثر من خمسة من ناشطي حركة حماس والجهاد الإسلامي بينهم عباس السيد وعلي عصفور، وأكدت حماس نبأ الاعتقال.
وكانت القيادة الفلسطينية أصدرت بيانا الجمعة دعت فيه جميع الفصائل الفلسطينية إلى التقيد بوقف إطلاق النار مع إسرائيل واعتبرت ان الحكومة الإسرائيلية تستغل لتنفيذ مخططها التوسعي الاحتلالي بعض العمليات وحوادث إطلاق النار التي أقدمت عليها بعض القوى (الفلسطينية) دون إدراك منها لخطورة الوضع الراهن.
وأضاف البيان: وقد أدى هذا الخروج على الاجماع الوطني بضرورة احترام وقف إطلاق النار إلى قيام الحكومة الإسرائيلية بشن هجوم واسع النطاق شمال غزة حيث استشهد ثمانية مواطنين وجرح أكثر من سبعة وعشرين آخرين.
إلى ذلك ما زالت القوات الإسرائيلية في مواقع بمناطق واقعة تحت الحكم الفلسطيني في قطاع غزة ومدينة الخليل بالضفة الغربية أمس بعد ان توغلوا فيها في غارات أدانها الفلسطينيون باعتبارها انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved