أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

محليــات

في بادرة من الخطوط السعودية
إنشاء أول وحدة خاصة تعنى بالركاب المعاقين
* * كتب عوض مانع القحطاني:
أنشأت الخطوط السعودية أول وحدة خاصة تعنى بالركاب المعاقين تحت مسمى وحدة ركاب ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعتبر هذه الادارة أول بادرة في الخطوط السعودية من بين شركات الطيران الأخرى.
وقال كبير ممثلي برامج الخدمات على الطائرات عبد العزيز بن عبد الرحمن المحيسن بأن توجيهات معالي مدير عام الخطوط السعودية وكافة المسؤولين في الخطوط السعودية تؤكد على اعطاء هذه الفئات كل الرعاية والاهتمام وما ييسر أمورهم ويساعد ذويهم على تنقلاتهم على شبكة الخطوط السعودية.
وأضاف المحيسن بأنه على ضوء هذه التوجهات سعت الخطوط السعودية إلى انشاء هذه الوحدة للتواصل مع جميع المراكز التأهيلية الحكومية والاهلية من خلال التنسيق مع هذه القطاعات على أفضل السبل التي بموجبها تقدم الخطوط السعودية خدماتها للفئات الخاصة.
وأبان المحيسن في خطاب وجهه للمشرف العام على التربية الخاصة بأن الخطوط السعودية ومن خلال هذه الادارة قد اعتمدت عددا من الخدمات منها طباعة قوائم الطعام وتعليمات السلامة بطريقة برايل للاخوة المكفوفين كما ان الخدمات المقدمة على متن الخطوط السعودية عديدة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل وجبات الطعام التي يجب اعطاؤها للفئات الخاصة عند الحجز لهذه الفئات يطلب تجهيز هذه الوجبات اضافة الى وضع مطبوعات مثل مجلة الفجر وبعض الكتب في الاماكن المخصصة للفئات الخاصة.
وأبان المحيسن الى ان الخطوط السعودية قد خصصت وجبات خاصة لفئات التوحد ووجبة صعوبة البلع ووجبة خالية من السكر ووجبة قليلة الدسم ووجبة قليلة الصوديوم ووجبة خالية من البهارات ووجبة نباتية ووجبة الصائم ووجبة المأكولات البحرية وكل هذه الخدمات تقدم عندما يوجد على الرحلة وجبات فقط.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved