أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

محليــات

نيابة عن المحيا:
اللواء العتيبي افتتح مشروع طب الأسنان الوقائي بمدارس الأبناء 
* الرياض فيحان العتيبي:
نيابة عن معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا افتتح ظهر أمس الأول مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مشروعاً لطب الأسنان الوقائي المدرسي بمدارس الأبناء بالرياض بحضور مدير إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالله الحسن ومدير برنامج مستشفى القوات المسلحة، بالرياض والخرج اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في الخدمات الطبية وإدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة حيث بدئ الحفل بالذكر الحكيم ثم كلمة الطلاب والذين أكدوا فيها على أهمية هذا المشروع وعبروا عن شكرهم لكافة المهتمين والقائمين على فكرة المشروع.
وقد ألقى رئيس قسم طب الأسنان ورئيس معهد الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز العالي لطب الأسنان الدكتور مروان ديب أبو راس كلمة أوضح فيها أن مشروع طب الأسنان الوقائي المدرسي هو الأول من نوعه بل من الممكن أن يكون الوحيد في العالم من حيث تأسيس عيادات ثابتة في كل مدرسة تقوم هذه العيادة بتقديم خدماتها يوميا وعلى طول فترة الدراسة الابتدائية والمتوسطة.
ونوه د. أبو راس في كلمته بجهود ودعم معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن صالح المحيا وقائد القوات الجوية الفريق عبدالعزيز الهنيدي.
بعد ذلك ألقى مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري كلمة قال فيها: إن الرعاية الصحية هي من أهم مقاييس ومعايير التطور الحضاري لأي مجتمع وقد حرص ولاة الأمر على دعم هذا المجال وتقديم كل العون بحيث ترقى الخدمة الطبية الى المستويات الراقية لتنافس غيرها من الدول المتقدمة في هذا المجال.
وفي نهاية الحفل أوضح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي للصحفيين قائلاً: إن هذا المشروع جاء بتوجيهات ومتابعة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائب وزير الدفاع والطيران فنحن ننفذ سياستهم العليا وحرصهم على تقديم على الرعاية الطبية الجيدة لمنسوبي وزارة الدفاع.. منوها بجهود من قاموا بالعمل على هذا المشروع من مدير مستشفى القوات المسلحة بالرياض ومدير قسم الأسنان وفريق العمل من أطباء وفنيين.
وقال اللواء العتيبي ردا على سؤال عن استمرار الخدمات الطبية في تطبيق هذا المشروع على جميع مدارس وزارة الدفاع في مختلف مناطق المملكة: إن مستشفى القوات المسلحة بالرياض هو الأكبر وهو الرائد وإذا نجحت هذه الخطوة لا شك أنه سيتبعها خطوات مماثلة في مجال العمل على رفع الوهي الصحي والوقاية خير من العلاج.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved