أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

محليــات

بتكلفة 99 مليون ريال
د. المرشد وقّع عقود 29 مشروعا مدرسيا لتعليم البنات
* تغطية سلطان المواش:
وقّع معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد عقود مشاريع مدرسية جديدة بمختلف المناطق تقدر تكلفتها ب99 مليون ريال وذلك في مكتب معاليه امس على عدد من المقاولين من المؤسسات الوطنية المؤهلة، وقد حثهم معاليه على انهاء المشاريع قبل الوقت المحدد.
وشكر الرئيس العام لتعليم البنات في مؤتمر صحفي امس ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على الدعم الذي يلقاه قطاع تعليم البنات في المملكة.
وأكد معاليه أنه لاشك أن هذه الجهود التي يبذلونها لدعم التعليم قد آتت ثمارها كاملة فيما نشاهده في مثل توقيعات هذه العقود الحديثة التي تمت لإنهاء 29 مبنى مدرسياً من المباني الحديثة التي تشتمل على افضل المواصفات التي تحتاج اليها هذه المدارس بمبلغ اجمالي بأكثر من 99 مليون ريال.. واضاف معالي رئيس تعليم البنات أن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة المشاريع التي اعتمدتها الدولة أيدها الله لهذا العام والمتمثلة في اعتماد 200 مشروع برئاسة تعليم البنات في ميزانية الدولة وتقدر تكلفتها بمليار ريال بالإضافة الى اعتماد 200 مشروع يتم تنفيذها عبر القطاع الخاص وتقدر تكلفتها ايضا بمليار ريال.
وقال في هذا الجانب ان المهم ان هذه المشاريع يتم استكمالها اولا بأول ولم يبق الا عدد بسيط جدا من هذه المشاريع التي سوف يتم توقيعها قريبا.
وأشار معالي الدكتور المرشد إلى أن هذه المشاريع تأتي وفق خطة وطنية وضعتها الرئاسة من اجل الاستغناء عن المباني المستأجرة في اقل وقت ممكن وعلى مدار سنوات محدودة، فسوف يجد المواطن والطالبة في كل مدن المملكة معالم بارزة من انشاء هذه المباني المدرسية وذلك وفق الخطة الوطنية التي اعدتها الرئاسة لهذه الغرض.
وافاد الرئيس العام ان تعليم البنات بعد اعتماد هذه المشاريع تجري العمل على ان تكون هذه المشاريع مستوفية لكل متطلبات العمل والعملية التربوية والدراسية، وقامت بدراستها من جميع الجوانب، وتمكنت الرئاسة ان توفر اكثر من 134 مليون ريال من الاعتماد والموجود وستتم ان شاء الله ايضا جدولة هذه المبالغ وتوظيفها في اقامة ملاحق ومبانٍ مدرسية في اعتماد هذا العام، وكل هذه الاعتمادات وهذا الدعم الذي نراه ونشاهده نلمس اثره في المجتمع المدرسي والتربوي قد جاء نتيجة اهتمام قيادتنا بالتعليم وتشجيعها له وجعل هذا التعليم في اولويات اعمالها.
ومن جانبه قال المهندس عبد الرحمن بن ابراهيم الاحمد وكيل الرئيس العام المساعد ان هذه المشاريع هي عبارة عن مبانٍ مدرسية بنماذج مختلفة تم تصميمها ودراستها بالوكالة المساعدة للمشاريع والصيانة وعددها 24 مشروعا، وهي 9 مشاريع نموذج «18 فصلاً/ 540 طالبة» و6 مشاريع نموذج «22 فصلاً / 880 طالبة» وهي موزعة على مختلف مناطق المملكة على النحو التالي:
6 مشاريع بالرياض 4 مشاريع في كل من حائل والطائف، ومشروعان في كل من الشرقية، الدوادمي، جيزان، القويعية، ومشروع واحد في كل من المدينة المنورة القصيم، الجوف، وعفيف.
اضافة الى تنفيذ عدد 42 سكن حارس في اربع مجموعات لكل من ادارة تعليم عسير وادارة تعليم جيزان وادارة تعليم جدة وادارة تعليم القويعية وكذلك مشروع ملحق مستودع لادارة تعليم الرياض.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved