أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

محليــات

د. السويلم لدى استقباله وفداً من معهد الأحساء:
لا تغيير لمسميات المعاهد العلمية .. وتشكيل لجنة لتطوير المناهج
* الرياض الجزيرة:
استقبل فضيلة الدكتور بندر بن فهد السويلم وكيل جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية لشؤون المعاهد العلمية اساتذة وطلاب المعهد العلمي في محافظة الاحساء الذي زار الجامعة.
وقد رحب فضيلة د. السويلم بأصحاب الفضيلة مدرسي المعهد العلمي بالاحساء وطلاب المعهد مبديا سعادته باستقبالهم في المدينة الجامعية ومرحبا بهم في الجامعة بعد تخرجهم ان شاء الله من معهدهم وبخاصة المتفوق منهم.
واشار د. السويلم الى اهمية هذه المعاهد العلمية بعامة والمعهد العلمي في الاحساء بخاصة وان هذه المعاهد وأبناءها تلقى اهتمام وعناية معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم متابعة لاحتياجاتها احساسا منه بأهميتها وانها المنبع والاساس للجامعة وابنائها، والمناشط التي تقوم على تنفيذها المعاهد واعتمدتها الجامعة قد توجت بموافقة معالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي الذي يتابع دوما ويدعم هذه الجامعة وفروعها ومعاهدها في انحاء العالم.
وفي معرض رده على استفسار من ابنائه الطلاب عن تغيير اسماء المعاهد العلمية ذكر د. السويلم انه وبعد الدراسة المستفيضة لذلك وجد انه ومن الحكمة العظيمة انها سميت بهذه التسمية العلمية لكون الاصل في تسمية المعاهد العلمية بذلك لتدريسها للعلوم الاصلية العلمية التي هي العلوم الشرعية اما ما عداها من العلوم الاخرى فهي متفرعة ولها تسمياتها المستقلة، فكان ان رؤي بقاء مسمى المعاهد العلمية كما هو الاصل.
وفيما يخص تغيير وتطوير بعض المناهج لبعض المواد مثل الجغرافيا والحاسب واللغة الانجليزية قال د. السويلم إن الجامعة شكلت لجنة لتطوير ما تحتاج من هذه المناهج من تطوير بما يفي بحاجة العصر ويلبي ويدعم ويخدم تعليم الشريعة الاسلامية واللغة العربية وذلك حرصا من الجامعة على تطوير المعاهد والرقي
بمناهجها ومقرراتها الدراسية مع الحفاظ على الثوابت التي قامت عليها هذه المعاهد فيما يخص العلوم الشرعية والعربية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved