أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

فنون مسرحية

«بازار»... في أيام قرطاج
ورشة الطائف تشارك بدورة تدريبية عن التكوين المسرحي
* الطائف هلال الثبيتي:
صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على مشاركة المملكة في المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية الدورة العاشرة وذلك بدولة تونس الشقيقة.
وقد رشحت الجمعية مسرحية «بازار» لورشة العمل المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف للمشاركة في فعاليات هذا المهرجان الدولي الذي ستنطلق فعالياته في الأول من شهر شعبان وذلك بمشاركة 60 عرضاً مسرحياً.
ومهرجان أيام قرطاج المسرحية مهرجان ثقافي دولي ذو طابع عربي افريقي يقام بالجمهورية التونسية كل سنتين ويقوم أساساً على تقويم أعمال مسرحية ومسابقة رسمية وإقامة ندوات ومعارض ولقاءات وورش لتدريب الممثل. ويهدف المهرجان إلى الإسهام في دعم الثقافة الوطنية بالبلاد العربية والأفريقية والمساعدة على تطوير الفنون المسرحية على مستوى الانتاج ودعم التوجهات التجديدية في مجال الإبداع المسرحي ومساندة الأعمال المسرحية التي تمثل بلدانها وتعبر عن واقعها الاجتماعي مع اتاحة فرص الحوار والتفاعل بين الثقافات الوطنية والعربية والافريقية وبين الثقافات الاخرى، وبالإضافة للعروض المسرحية المشاركة يتم اقامة عدد من الفعاليات المصاحبة ومنها الندوة الفكرية والتي سيكون موضوعها لهذا العام «المسرح الحديث بين الميثولوجيا والتكنولوجيا».
حيث سيتم طرح العديد من أوراق العمل حول هذا المضمون وسيشارك الاستاذ عبدالعزيز عسيري بورقة عمل خلال هذه الندوة بعنوان «فكر الأسطورة وسطوة التكنولوجيا في المسرح الحديث».
كما سيتم تنظيم مناقشات حول الاعمال المسرحية المشاركة في المسابقة الرسمية يشارك فيها الجمهور وعناصر الفرق المشاركة والنقاد المختصون ايضاً وضمن الفعاليات يتم اقامة دورة تدريبية للتكوين والتأهيل المسرحي. وسيشارك في فعاليات هذه الدورة الفنانان مساعد الزهراني وسامي الزهراني وسيتم اقامة عدد من المعارض المسرحية على هامش فعاليات المهرجان وستكون جوائز المهرجان لأفضل عمل مسرحي وثاني افضل عمل وثالث افضل عمل، وجائزة خاصة بلجنة التحكيم وجائزة افضل ممثل وافضل ممثلة وجائزة افضل تقنية مسرحية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved