أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

فنون مسرحية

تبدأ عروضها غداً
«مدينة الفرح».. تكشف حيل المشعوذين للصغار
* الرياض سالم سلمان:
تنطلق مساء غد الاربعاء أولى عروض مسرحية الأطفال «مدينة الفرح» وهي مسرحية كوميدية من تأليف الأستاذ/ محمد الدروبي وإخراج الأستاذ/ عواض عسيري وتأتي هذه المسرحية ضمن خطة الرئاسة العامة لرعاية الشباب للانشطة الثقافية وتحت رعاية وإشراف المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض وتمثيل فرقة مسرح الشباب بالرياض.
وقال الاستاذ/ فهد الحوشاني مدير فرقة مسرح الشباب بالرياض ان المسرحية تأتي في إطار عمل الفرقة المسرحية لهذا العام حيث ستقدم المسرحية كأول عمل للأطفال.
مؤكدا حرص الفرقة بأن تصل جميع أعمالها المسرحية لجميع شرائح المجتمع وخاصة الأحبة الصغار.
وقل عواض عسيري مخرج العمل: المسرحية فكرتها بسيطة جداً فهي تتحدث عن عدم تصديق المشعوذين والدجالين والتحذير منهم وهي مقدمة في قالب كوميدي مبيناً أنها تحتوي على الدعابة والفكاهة وهي ذات معان موجه للطفل.
وأشارالعسيري إلى أن أبرز الصعوبات التي واجهت العمل هو عدم انضباط بعض الممثلين في الحضور مما أدى إلى استبدال البعض منهم بآخرين موضحاً أن البعض منهم يقف على خشبة المسرح لأول مرة ومع ذلك هم يملكون الحس المسرحي في التعامل مع الشخصيات في النص.
وحول فكرة النص قال العسيري : « أول مرة أجد نصا متكاملا من الناحية الكتابية وهذه مشكلة كنا نعاني منها كمخرجين فنضطر في كثير من الأحيان الى التبديل والتغيير والاضافة ولكن مع هذا النص لم أجد ذلك.
وفي ختام حديثه أعرب عواض عسيري مخرج العمل عن شكره للاستاذ فهد الحوشاني والاستاذ سعد المطرود على جهودهما المتواصلة لانجاح العمل ويشارك في هذه المسرحية غانم الغانم، سعد الصالح، سعود الطاهر، عبدالله الجعيدي، سعود السبيعي، عبدالله الهزازي.
ولحن كلمات العمل محمد التكروني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved