أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

العالم اليوم

قمة أردنية سورية في عمان تبحث وضع الأراضي المحتلة والهجوم على أفغانستان
* عمان د ب أ:
قال مصدر أردني رفيع أمس «الاثنين» إن الرئيس السوري بشار الأسد وصل إلى عمان ظهرا في زيارة خاطفة التقى خلالها العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني «في هذا الظرف الدقيق».وأضاف المسؤول قائلا إن الأسد حل ضيفا على مائدة غداء العاهل الاردني في إطار قمة أردنية سورية تعلقت «بتطورات الأوضاع الدولية والاقليمية في ضوء العمليات العسكرية» الانتقامية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا في أفغانستان.
كذلك تناولت المحادثات تداعيات مسيرة السلام المتعثرة على كافة المسارات السورية واللبنانية والفلسطينية والأوضاع في الاراضي الفلسطينية بعد مرور سنة على اندلاع انتفاضة الاقصى.، حسبما أكد مسؤول آخر في تصريحات أوردتها صحفية أمس.
وكان العاهل الاردني قد تسلم رسالة من الأسد عبر رئيس مجلس الوزراء السوري محمد مصطفى ميرو وذلك قبل ساعات من العمليات العسكرية ضد أفغانستان ردا على تفجيرات نيويورك وواشنطن في الشهر الماضي، التي نسبتها الولايات المتحدة إلى تنظيم القاعدة الأصولي الذي يتزعمه أسامة بن لادن.
وقبل أن يجري العاهل الاردني محادثات مع الرئيس الامريكي جورج دبليو، بوش بصفته رئيسا للقمة العربية، في الثلث الاخير من أيلول سبتمبر الماضي، أوفد وزير خارجية الاردن إلى دمشق حاملا رسالة للأسد في إطار تحركات عربية مكثفة.
وزيارة الأسد إلى عمان هي الزيارة الرسمية الثانية التي يقوم بها الرئيس السوري منذ تسلم زمام الحكم خلفا لوالده الراحل حافظ الأسد في حزيران يونيو عام 2000، علما أنه شارك في قمة عمان في إطار عربي في آذار مارس الماضي.
هذا ومن ناحية جاء في بيان أردني أمس ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني سيقوم في نهاية الاسبوع الحالي بجولة تشمل كلا من تركيا وألمانيا وايطاليا.وسيبحث الملك عبدالله تطورات الاحداث في ضوء الهجمات الامريكية والبريطانية على أفغانستان وفي الاراضي العربية المحتلة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved