أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th October,2001 العدد:10238الطبعةالاولـي الثلاثاء 12 ,رجب 1422

العالم اليوم

الصحافة الإسرائيلية تتخوف من عمليات ثأرية
* القدس المحتلة (اف ب):
أعربت الصحافة الإسرائيلية الصادرة أمس الاثنين عن قلقها من عمليات ثأرية محتملة على الدولة العبرية ردا على الهجوم الأمريكي البريطاني على افغانستان، وذلك على الرغم من تصريحات المسؤولين الاسرائيليين المطمئنة في هذا الصدد.
وعنونت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الواسعة الانتشار في صفحتها الأولى بكلمة واحدة: «الحرب».
وكتبت الصحيفة في اشارة إلى أسامة بن لادن المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة إن شارون يريد أن يطمئن: إسرائيل غير متورطة، ولكننا نخشى ان يرد ابن لادن بشن عمليات إرهابية كبيرة.
وأبدت صحيفة «معاريف» الواسعة الانتشار هي الأخرى القلق نفسه وتصدرت صفحتها الأولى صورة لقاذفة بي52 الامريكية وهي تلقي بحمولتها من القنابل ويعلوها العنوان التالي: بدأت الحرب مخاوف من موجة عمليات.
أما عنوان صحيفة «هآرتس» (المستقلة) فجاء كالتالي: في الوقت الحالي لا خطر على المراكز المدنية في إسرائيل ونشرت صورلا بن لادن والرئيس الأمريكي جورج بوش.
وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الصادرة بالانكليزية نقلا عن الوزير من دون حقيبة المكلف لشؤون الاعلام تسيبي ليفني: إن إسرائيل ليست في خطر استفيدوا من العيد في اشارة إلى آخر أيام عيد السوكوت عند اليهود (عيد المظلة) الذي ينتهي مساء الثلاثاء.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved