أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعة الثـالثة الخميس 24 ,رجب 1422

متابعة

لوجود أشخاص لهم علاقة «بالقاعدة»
الحملة العسكرية الأمريكية قد تستهدف الفليبين وإندونيسيا وماليزيا
* واشنطن ا ف ب :
قال مسؤولون أمريكيون ان اشخاصاً على علاقة بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن يتمركزون في الفليبين واندونيسيا وماليزيا قد يستهدفون من قبل الأمريكيين حسب ما نقلته صحيفة «نيويورك تايمز» أمس الاربعاء .
وقال المسؤولون ان هذه المجموعات المنتشرة في جنوب شرق آسيا اهداف محتملة لعمليات عسكرية امريكية علنية او سرية تنفذ مستقبلا دون اعطاء موعد محدد لها.
وذكرت الصحيفة ان هذه المجموعات وسعت نشاطاتها في السنوات الاخيرة وتبادلت الاموال والافراد والمعدات والخبرات مع تنظيم بن لادن وتشكل تهديدا للمصالح الأمريكية في الخارج.
وقال مسؤول امريكي ان «جهودا مكثفة بذلت من قبل بن لادن وانصاره لتوسيع نشاطاتهم في جنوب شرق آسيا ليس فقط في الفليبين بل أيضاً في ماليزيا واندونيسيا.
واضاف ان: الفليبين اصبحت مركزا اساسيا للعمليات وهذا مصدر قلق جدي. وتوجد مجموعات مرتبطة بابن لادن ليس فقط في مانيلا بل في مناطق اخرى من الفليبين.
وابلغت واشنطن الامم المتحدة ان عمليات اخرى تتعلق بمنظمات ودول غير افغانستان قد تكون ضرورية في اطار حملتها ضد الارهاب.
واعلن الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الثلاثاء ان التحذير الوارد في رسالة السفير الاميركي لدى الامم المتحدة جون نيغروبونت الى مجلس الامن لابلاغه ببدء العمليات العسكرية ردا على اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر اثار قلق عدة دول اعضاء.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved