أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعة الثـالثة الخميس 24 ,رجب 1422

متابعة

مسؤولوها يرفضون تغيير تغطيتها للأحداث
باول ينتقد قناة «الجزيرة» ويطلب من القادة القطريين التدخل
* واشنطن دبي اف ب :
اخذ وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس الاربعاء على شبكة «الجزيرة» الفضائية القطرية بث تصريحات «عنيفة» و«غير مسؤولة» واكد انه تدخل لدى القادة القطريين في هذا الصدد.
وقال باول لشبكة «سي بي اس» ان «الجزيرة» التي تتخذ من قطر مقرا لها وتلتقط صورها في جميع انحاء العالم العربي تفسح مجالا كبيرا واهتماما واسعا لبعض التصريحات العنيفة جدا وغير المسؤولة.
واضاف وزير الخارجية الأمريكي : لقد لفتنا انتباه السلطات القطرية وبعض البلدان الاخرى لهذا الجانب.
ولكن باول لم يقل ما اذا كانت الانتقادات الأمريكية تتعلق بالذات ببث رسالة اسامة بن لادن الاحد ثم تصريح الناطق باسم تنظيم القاعدة سليمان ابو غيث الثلاثاء.
واعلنت وزارة الخارجية الثلاثاء ان باول اعرب الاسبوع الماضي عن قلق الولايات المتحدة بخصوص الجزيرة وذلك خلال زيارة اجراها امير قطر حمد بن خليفة آل ثاني الى واشنطن، بدون ان تذكر اذا كانت هناك تحركات اخرى.
وشدد باول على ان الجزيرة قناة مهمة مذكرا بانه خصها بمقابلة. واعلن البيت الابيض ايضا عن استعداد الرئيس الأمريكي جورج بوش اجراء مقابلة مع القناة التلفزيونية نفسها.
من جهتها اعلنت محطة الجزيرة القطرية أمس الاربعاء انها لن تغير تغطيتها للاحداث في افغانستان رغم انتقادات الادارة الامريكية.
وقال مدير المحطة محمد جاسم العلي رداً على سؤال لوكالة فرانس برس حول ما اذا كانت الجزيرة ستواصل بث رسائل مسجلة لاسامة بن لادن او اعضاء من مجموعته القاعدة «لقد تعاملنا في شكل مهني وموضوعي في السابق وسنتعامل مثلما كنا في السابق». واكتفى بهذا الرد على الانتقادات التي عبر عنها وزير الخارجية الامريكي كولن باول متهماً المحطة الموجودة في الدوحة بنشر تصريحات «غير مسؤولة».
وكانت الجزيرة وهي الفضائية الوحيدة التي حصلت على اذن البث من المناطق التي تسيطر عليها طالبان، منذ بدء الضربات الامريكية، بثت رسائل مسجلة لابن لادن وزعماء شبكته «تنظيم القاعدة» يدعون الى الجهاد ضد امريكا.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved