رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـى الطبعةالثانيةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605 الطبعة الثـالثة الخميس 24 ,رجب 1422

محليــات

سموه اجتمع بمدير الدفاع المدني
الأمير مقرن يزور مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ويجتمع بوزير الحج
*الرياض احمد القرني فهد المطرفي:
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس بالمدير العام للدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض.وعقب الاجتماع أوضح اللواء سعد التويجري في تصريح صحفي انه تم في الاجتماع مناقشة بعض الموضوعات التي تهم الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة مثل الإطفاء والإنقاذ والإسعاف إضافة الى بحث موضوع قاعدة لطيران الدفاع المدني في المدينة المنورة. واشار الى أن سمو أمير منطقة المدينة المنورة قدم تقريراً بيّن فيه بعض التصورات المستقبلية لتطوير خدمات الدفاع المدني في المنطقة الى جانب الاستعدادات لأعمال الحج.وأفاد اللواء التويجري أن ذلك سيكون محل الداخلية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.وعبر المدير العام للدفاع المدني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على هذه الزيارة منوهاً بحرص سموه ومتابعته لأعمال الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة.وحضر الاجتماع مساعد مدير الدفاع المدني للشؤون المالية والإدارية اللواء ركن ظافر بن ناجي القحطاني ومدير الإدارة العامة للمتابعة اللواء عبد العالي المحمدي وعدد من المسؤولين في الدفاع المدني.
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير/ مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم أمس الأول الثلاثاء بزيارة لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض يرافقه كل من معالي الأستاذ/ محمد أبا الخيل والدكتور عبدالله البنيان وصالح العذل وعبدالرحمن العريفي. وكان في استقبال سموه ومرافقيه معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور/ فهد بن عبدالله العبدالجبار وكبار المسؤولين بالشؤون الصحية، حيث بدأت الزيارة باستعراض التطورات التي شهدتها الخدمات الصحية في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للحرس الوطني والتي شملت التوسعات في المراكز الطبية المتخصصة والرعاية الأولية بالمناطق الشرقية والوسطى والغربية وثمار خطط السعودة بقطاعات الشؤون الصحية من خلال عرض تلفزيوني مصور.
ومن ثم قام سموه الكريم والوفد المرافق له بجولة استطلاعية لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية حيث اطلع سموه على عدد من المراكز والاقسام الجديدة مبتدئين هذه الجولة بالمكتبة الطبية الجديدة بعد ذلك توجه سموه إلى مبرة فهدة بنت العاصي بن شريم للعناية المركزة ووحدة الحروق والتي تم انشاؤها بالكامل على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني كمبرة لوالدته يرحمها الله والتي تعتبر اضافة نوعية وتعتبر من أكبر المراكز عالميا حيث قام سموه بزيارة المرضى المنومين بها والاطمئنان على صحتهم.
عقب ذلك توجه وصحبه الكرام إلى مبنى العيادات الخارجية حيث اطلعوا على ما تقدمه من خدمات جليلة وميسرة لمنسوبي الحرس الوطني والمواطن، كما اطلع سموعه على مركز الاقامة الطويلة والمقرر افتتاحه قريباً بقدرة استيعابية وقدرها 90 سريراً بعد ذلك توجه سموه لمركز طب وجراحة القلب وزراعة الكبد حيث اطلع على المعرض المقام بهذه المناسبة للمركز الوطني لانتاج الامصال واللقاحات.
وفي ختام جولة سموه سجل كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن شكره لمعالي مدير الشؤون الصحية الدكتور فهد العبدالجبار وجميع منسوبي الشؤون الصحية واشاد سموه في كلمته بالخدمات التي تقدمها هذه المدينة الطبية لمنسوبي الحرس الوطني والمواطنين.
من جهة ثانية قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بزيارة أمس لمعالي وزير الحج الأستاذ اياد بن أمين مدني في مكتبه بمقر الوزارة في الرياض.
وفي مستهل اللقاء استعرض معالي وزير الحج استعدادات وزارة الحج نحو خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم .
ثم جرى بحث نوعية الخدمات التي تقدم للحجاج والمعتمرين بالمدينة المنورة وكيفية تفعيلها .
كما تم خلال اللقاء مناقشة مراحل تنفيذ مشروع توسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة الذي ستتم الاستفادة منه في موسم 1422ه .
بعد ذلك تم بحث الاحتياجات المستقبلية للزوار وسبل تطويرها وأكد معاليه أن الوزارة تحرص على توفير كافة امكاناتها لتحقيق ماتتطلع اليه قيادتنا الرشيدة بتوفير أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام .
وفى الختام عبر معالى وزير الحج عن شكره وتقديره لزيارة سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز واهتمامه المتواصل بكل مامن شأنه تسهيل أمور حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وزوار مسجد نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .

أعلـىالصفحة رجوع






[تعريف بنا] [للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] [موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved