أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Thursday 11th October,2001 العدد:10605الطبعة الثـالثة الخميس 24 ,رجب 1422

الريـاضيـة

الأمير محمد العبدالله يتحدث بصراحة في لقائه بالصحفيين:
استبعاد «عبيد» خطأ وأخشى أن يكون الجيزاني ضحية
* جدة عبدالخالق الزهراني:
انتقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل المشرف العام على كرة القدم الأهلاوية ورئيس اعضاء الشرف قرار الاستغناء عن عبيد الدوسري وانه كان من افضل نجوم المنتخب واحد ابرز اسباب وصوله إلى هذه المرحلة من التصفيات وان عدم ظهوره بالصورة المطلوبة امام المنتخب الايراني في لقاء الاياب ليس كافياً للاستغناء عنه لكل مباراة ظروفها الخاصة.
وتمنى ألا تخسر الكرة الأهلاوية ابنها الواعد اللاعب وليد الجيزاني بسبب اختياره المبكر للمنتخب السعودي. جاء ذلك ضمن التقاء سموه بالصحفيين يوم أمس بجدة والذي تطرق خلاله إلى العديد من الأمور والقضايا الرياضية.
ü الأهلي جاهز للبطولات:
حيث استهل سموه الحديث بطمأنة الجماهير الأهلاوية عن وضع الكرة الأهلاوية التي حققت بطولتين هامتين خلال فترة وجيزة وطالب الفريق الأهلاوي بنسيان بطولتيه الماضيتين والنظر فقط للمرحلة القادمة التي سيتخللها أيضاً بطولتان خارجيتان هامتان جداً.
وطالب الصحافة الأهلاوية على وجه التحديد بعدم التأثير على نجوم الأهلي عند عودتهم لخدمة ناديهم لأن الجميع على قدر كبير من المسئولية واخفاق البعض رغم اسمه الكبير يعود لابتعاده عن الفريق وركنه احيانا على دكة الاحتياط الدولية كما هو حاصل لمحمد شليه الذي يحتاج إلى فترة طويلة لاستعادة حساسية الكرة سواء مع ناديه أو مع المنتخب وهذا ما اخشاه على وليد الجيزاني الذي يعتبر مقارنة بنجوم المنتخب الحاليين أقل منهم وإذا ظل حبيس الاحتياط سيفقد توهجه الحالي ونبدأ في إعداده من جديد.
ü سلوبدان المغمور:
وفي رد سموه على سؤال حول سير المنتخب بعد الاستغناء عن المدرب السابق سلوبدان قال: اتعجب كثيراً من بعض القرارات في المنتخب فمثلاً التعاقد مع سلوبدان وهو مدرب مغمور وليس له أي سجل تدريبي كان قراراً عجيباً ويفترض محاسبة من اشار على الاتحاد السعودي بالتعاقد معه لانه اساء للكرة السعودية ولم يفدها في شيء.. وكذلك التغييرات غير المعقولة الحاصلة في بعض اللاعبين يفترض مناقشتها فالاستغناء عن خمسة لاعبين فجأة واستبدالهم ربما يسبب ربكة للفريق خصوصاً وان مرحلته القادمة هامة جداً وحاسمة والمفروض الثبات على مجموعة واحدة فقط حتى يتحقق عامل الانسجام بين اللاعبين.
ü أجانب الأهلي:
وفي رد سموه على سؤال ل «الجزيرة»، حول اللاعبين الأجانب واستعداد الأهلي لخوض بطولاته الخارجية التي تتطلب فريقاً جاهزاً.
قال: بالنسبة لرأي المدرب «لوكا»، وكذا رأيي الشخصي أن الأهلي لا يحتاج أي لاعب آخر ونجومه فيهم الخير والبركة هذا من ناحية ومن الناحية الثانية قلة «الفلوس»، والمعاناة المالية التي تعيشها الكرة الأهلاوية تجعلنا نلغي التفكير في هذا الموضوع فنحن لم نسدد كامل مبلغ التعاقد مع اللاعب المصري رضا سيكا حتى نجلب غيره وفيما يتعلق بالبطولات الخارجية فالوقت غير كاف لاقامة معسكرات خاصة وخلافه ويكفي الفريق اعداده من خلال مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وسؤالنا هنا هو هل ستتم اعانة الأهلي ببعض نجومه الدوليين المشاركين مع المنتخب؟ وهل سيكون أولئك اللاعبين جاهزين للمشاركة أم لا؟
ü الشنيف وسيكا:
وعن صفقتي خالد الشنيف ورضا سيكا السريعتين والمفيدتين للكرة الأهلاوية قال أبو تركي: تفكيرنا في التعاقد مع هذا الثنائي اتى بعد رؤيتنا لحاجة الفريق في ظل ارتباط المنتخب وكذا غياب بعض لاعبينا المختارين للمنتخب الأولمبي واصابة البعض الآخر والتوفيق بيد الله. موضوع الشنيف اتي بصورة سلسة جدا ً ونحمد الله أن خالد الشنيف من اللاعبين المتميزين وذوي الخلق ونتمنى له التوفيق.
ورضا سيكا لاعب جيد وتعاقدنا معه جاء بصورة سريعة رغم بعض العوائق التي كادت تعصف بموضوعه حيث اتفقنا على أن يكون مبلغ التعاقد معه 600 ألف دولار ، 300 ألف له و300 ألف لناديه ولكن الزمالك رفض وطلب كامل المبلغ اضافة إلى 18 ألف دولار كراتب شهري وفي الأخير اتفق سيكا وناديه على ن يحصل الزمالك على مبلغ 400 ألف دولار و 200 ألف للاعب ويخصم 200 ألف من رواتبه لناديه وتمت العملية ومدة عقده مع الأهلي ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
ü التحكيم ومشاكله:
وعن التحكيم والسلبيات الواضحة التي عاشها التحكيم السعودي في الموسم الماضي وكيفية تلاشي ذلك هذا العام قال الأمير محمد العبدالله: مسألة التحكيم لا تخص الحكم وحده فلها ثلاثة عناصر هامة جداً العنصر الأول عنصر الاعداد وإعداد الحكم السعودي رائع من حيث الدورات والتدريب .. الخ. والعنصر الثاني الاختيار وفي هذا العنصر بعض القصور من حيث تدارك الأخطاء التي تحصل لأي ظرف واختيار الحكم المؤهل لقيادة المباريات الكبيرة، والعنصر الثالث وهو العنصر الذي يعاني منه غالبية حكامنا عنصر التهيئة .. حيث يعاني الكثير من الحكام من الارهاب الصحفي وكذا ارهاب التصريحات المخطط لها والتي تجعل الحكام يتصرفون بما تمليه عليهم بعض الصحف وبعض المسؤولين.. واستشهد الأمير محمد بالكروت العديدة التي نالها حسين عبدالغني في الموسم الماضي حيث ان أكثر من نصفها بدون وجه حق وانما بفعل التهيئة الصحفية المفتعلة.
ü مثالية الهلال.. والوليد بن طلال:
وفي تعليق لسموه على رؤيته للاتحاد كمنافس قوي للأهلي واثر ذلك في نجاح الأهلي قال لا يهمني الاتحاد أو غيره وفائدتنا في الأهلي عادة تكون من ايجابياتهم حيث استفدنا كثيراً من الهلال كناد مثالي سواء من حيث التفاف رجاله أو كثرة نجومه لدرجة ركن بعض دولييه على دكة الاحتياط وبطولاته.. الخ ويجب ان تستفيد باقي الأندية السعودية من المدرسة الهلالية المميزة.. واستشهد بالمجموعة الكبيرة جداً التي تغذت بها المنتخبات السعودية من هذا النادي في كافة الألعاب وليس كرة القدم فقط.وشكر سموه في نهاية لقائه الأمير الوليد بن طلال على تفضل سموه بمكافأة ابطال كأس الأمير فيصل بن فهد وان ذلك ليس غريباً عليه فهو صاحب الايادي البيضاء لكل الأندية الرياضية في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved