أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th October,2001 العدد:10606الطبعةالاولـي الجمعة 25 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

يجب الموازنة بين الأمرين
المشاغل النسائية لا سعودت ولا خفضت
عزيزتي الجزيرة.
في العدد رقم 10548 بتاريخ 25/5/1422ه ورد تحقيق حول المشاغل النسائية وما يتعلق بها من غلاء الأسعار وعدم وجود تخصصية في العمل.
وبما أنني إحدى المهتمات بهذا الأمر خاصة مع معاناتنا من سوء إدارة هذه المشاغل النسائية وعدم توفر البديل. وبما أن الموضوع طُرق في وقت تم فيه تقليص عدد محلات الخياطة النسائية فإنني أود أن أوضح رأيي:
شيء جيد وايجابي أن يُهتم بإيجاد وظائف لخريجات المعاهد المهنية من فتياتنا في مثل هذه المشاغل وأن يتم سعودة ذلك القطاع النسائي. ولكن غير الجيد وغير الإيجابي أن تهتم تلك المشاغل بفرص الربح والكسب مستغلة الاتجاه نحو تقليص عدد محلات الخياطة على حساب اهتمامها بالسعودة.
وبمعنى أكثر وضوحاً فلم نكن بالذين سعودنا تلك الوظائف النسوية المهنية ولم نكن بالذين أوجدنا أسعاراً مناسبة كما كانت عليه محلات الخياطة بل ساهمنا في ارتفاع الأسعار مع إصرار صاحبات تلك المشاغل على عدم السعودة بدافع الأجر الأقل.
وعلى ذلك فيجب أن تتم موازنة بين هذين الأمرين حتى لا يتسبب ذلك في استغلال جيوبنا واستنزافها لصالح البعض مما يقوض اقتصاد الأسر البسيطة لأن الفتيات لن يكففن عن الذهاب لتلك المشاغل مهما غلت أسعارها ولقد أعجبني جداً الاقتراح الوارد في ذلك التحقيق حول محاولة وضع رقابة على أسعار تلك المشاغل.. أتمنى بالفعل لو تم ذلك.
وأخيراً لكم خالص شكري وتقديري.
فاتن سليمان

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved