أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

الاقتصادية

بمشاركة عدة جهات من القطاعين الحكومي والخاص
الهيئة الملكية تعقد محاضرات عن جودة الهواء
*الجبيل عيسى الخاطر:
تعقد الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بادارة الخدمات الصحية وحدة حماية البيئة مجموعة محاضرات علمية عن جودة الهواء يوم الاحد القادم بقاعة المحاضرات والمؤتمرات بحي الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية.
وتهدف هذه المحاضرات الى اثراء المعرفة في مجال تلوث الهواء وتحديد المشاكل البيئية والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها. ويتزامن انعقاد هذه المحاضرات مع الاحتفال باليوم العربي للبيئة والمقام تحت شعار لنعمل معاً من أجل الحفاظ على البيئة.
وسيقوم عدد من المختصين في مجال التلوث الصناعي من عدة جهات ذات علاقة في القطاعين الحكومي والخاص ومنها شركة ارامكو السعودية والشركة السعودية للصناعات الاساسية سابك للبحث والتطوير والشركة الوطنية لحماية البيئة )بيئة( ومجموعة شبكات الاعمال الخليجية بالقاء محاضرات عن مراقبة مداخن المصانع والانبعاثات الهاربة والتقنيات الحديثة لمراقبة اداء المصانع في مجال تلوث الهواء.
يشار إلى أن انعقاد هذه المحاضرات يأتي امتداداً لجهود الهيئة الملكية للجبيل وينبع ولابراز انجازاتها المشرفة في مجال حماية البيئة حيث الانظمة البيئية التي تتوافق مع طبيعة المدينة للحفاظ على البيئة والتقيد بالانظمة والمعايير المقررة. وقد وضعت الهيئة الملكية برنامجاً لمراقبة البيئة ودليل المعايير والارشادات البيئية لكافة العناصر ذات العلاقة بيئياً لمدينتي ينبع والجبيل الصناعيتين وتشترط الهيئة الملكية ان تقدم المصانع تقارير خاصة بالمعلومات البيئية والتي يتم دراستها من قبل المختصين بالهيئة الملكية وفي حالة مطابقتها للشروط والمعايير البيئية المعمول بها يتم الموافقة عليها.
تجدر الاشارة إلى ان الهيئة الملكية قد قامت منذ عام 1408ه بانشاء وتشغيل عدد كافٍ من محطات آلية حديثة ومحطات متنقلة لمراقبة نوعية الهواء والارصاد الجوية داخل حدود مدينة الجبيل الصناعية. وتقوم هذه المحطات بقياس وتجميع البيانات اللازمة حول نوعية الهواء بالمدينة وما حولها وذلك لضمان جودته وبقاء نوعيته في الحدود المسموح بها وتقوم ايضاً بقياس وجمع بيانات الارصاد الجوية ودرجة حرارة التربة ونسبة التبخر وفي كل محطة يتم جمع هذه البيانات آلياً وتحليلها للحصول على النتائج الفورية لنوعية الهواء والارصاد الجوية السائدة بمدينة الجبيل الصناعية وحولها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved