أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

المحكمة العليا الأمريكية ترد استئناف مايكروسوفت
* واشنطن اف ب :
أعلنت المحكمة العليا الأمريكية الثلاثاء الماضي انها ردت طلب استئناف تقدمت به شركة مايكروسوفت لفسخ قرار المحكمة البدائية الذي اعتبر المجموعة مذنبة لجهة اعتمادها ممارسات احتكارية.
وطلبت شركة مايكروسوفت المجموعة العالمية الاولى لصناعة الكمبيوتر والبرامج الالكترونية فسخ الحكم بسبب تصريحات ادلى بها القاضي توماس بينفيلد جاكسون المكلف القضية آنذاك للصحافة.
وبعد ثلاث سنوات من الصراعات بين المجموعة والسلطات الأمريكية، قامت محكمة الاستئناف التي نقضت حكم تفكيك الشركة الصادر عن القاضي جاكسون باحالة الملف في نهاية يونيو الى محكمة بدائية اخرى.
ويتعين على القاضية المكلفة الملف الان كولين كولار كوتيلي تحديد العقوبات التي ستفرض على مايكروسوفت، وشجعت القاضية الطرفين خلال جلسة في 27 يونيو على التوصل الى اتفاق ودي.
وعلى مايكروسوفت والحكومة ان يطلعا القاضية على ما توصلت اليه المفاوضات بينهما، وفي حال وصل الطرفان الى طريق مسدود، فسوف يتفقان على تعيين وسيط.
وفي حال لم تثمر المفاوضات عن تسوية ودية فقد حددت كولار كوتيلي تاريخ 11 مارس لبدء مداولات تستند الى شهود وتقارير خبراء من اجل تحديد العقوبات الممكنة.
واعلنت الحكومة الأمريكية والولايات ال 18 التي كانت رفعت الدعوى على مايكروسوفت مؤخرا التخلي عن طلبها تفكيك الشركة وطالبت بحكم يفرض عليها ممارسات افضل في علاقاتها مع زبائنها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved