أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

متابعة

كلينتون يتساءل .. هل حدث انهيار في أجهزة المخابرات سمح بوقوع الهجمات على أمريكا ؟
* واشنطن رويترز:
قال الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون: إن ثمة حاجة إلى إجراء تحقيق فيما إذا كان انهيار في أجهزة المخابرات مسؤولاً عن وقوع الهجمات الانتحارية التي تعرضت لها الولايات المتحدة في الحادي عشر من سبتمبر ايلول الماضي.
وقال كلينتون الذي فشل في تقديم أسامة بن لادن الى العدالة أثناء توليه الرئاسة فترتين متتاليتين في البيت الابيض: إن مثل هذا التحقيق يجب ان يركز على ما اذا كان فشل أجهزة المخابرات الأمريكية كان داخل الولايات المتحدة أم خارجها.
وعندما سئل كلينتون في مقابلة مع شبكة ايه. بي. سي. هل كان يجب أن تكون الولايات المتحدة أكثر استعدادا عما كانت عليه لهجمات الشهر الماضي قال: «أعتقد انه سيأتي وقت سوف نرغب فيه في إجراء تحقيق محايد في ذلك .. وفي تلك المسألة برمتها».
وتساءل كلينتون «هل وقع انهيار في المخابرات». وأضاف «واذا كان الأمر كذلك فهل كان في هذا الجانب من المحيط أم وراء حدودنا وما الذي كان يمكننا عمله».
وقال كلينتون وهو يشير الى غضب الرئيس جورج بوش هذا الاسبوع من تسريب مواد سرية تتعلق بالحرب على الإرهاب الى الصحافة أن الرئيس بوش يتمتع بتعاطفه الكامل في هذا الشأن.
وحذر كلينتون من انه في أوقات القتال يمكن أن يؤدي التسريب الى تعريض أرواح امريكيين ومدنيين للخطر في الدول التي تستهدفها الولايات المتحدة.
وتذكر كلينتون انه في مرحلة من المراحل أثناء قصف العراق في حرب الخليج خمن الرئيس العراقي من معلومات تم تسريبها في واشنطن موقعا عراقيا تخطط الولايات المتحدة لضربه. وقال كلينتون: إن من الامور التي لم تعرف للولايات المتحدة هو أن صدام نقل مئات المدنيين الى نقطة كان يعتقد انها مدنية فقط مما وفر له انتصارا دعائيا عندما قتلوا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved