أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

متابعة

انتشال 160 جثة شرق أفغانستان معظمها لنساء وأطفال
ستة قتلى في غارات الجمعة على كابول
* إسلام آباد د ب أ:
قالت مصادر في وزارة دفاع طالبان في كابول لوكالة الانباء الألمانية أن ستة مدنيين قتلوا في الضربات الجوية التي شنها التحالف الغربي على العاصمة الأفغانية صباح أمس الجمعة .
وقال مسؤول في اتصال هاتفي بالوزارة أن قنابل وصواريخ التحالف الامريكي البريطاني استهدفت مباني قرب مطار كابول.
وقال المسؤول أن مدينة قندهار، مقر قيادة طالبان، تعرضت أيضا للهجوم، خاصة منطقة قشلة الجديد. وقال أن الضربات على كابول استمرت حتى الساعة الرابعة فجرا.
من ناحية أخرى انتشل عمال الانقاذ 160 جثة في إحدى قرى شرق أفغانستان التي تعرضت للقصف مساء الاربعاء.
وقال متحدث باسم نظام طالبان الحاكم في أفغانستان لوكالة الانباء الاسلامية الأفغانية ومقرها باكستان، أن غالبية الجثث التي تم انتشالها في قرية كورام القريبة من مدينة جلال أباد كانت لنساء وأطفال.
وقالت الوكالة أن القصف الامريكي البريطاني الذي استهدف مدينة جلال آباد والمناطق المحيطة ليلة الاربعاء الخميس أدى أيضا إلى مقتل ألف رأس من الحيوانات التي يملكها أهالي القرية. وأفادت الوكالة أن أهالي قرية كورام يعملون كرعاة.
وقالت الوكالة أن الطائرات الامريكية قصفت مجددا منطقة دارونتا التي تقع على بعد ثمانية كيلومترات إلى الغرب من جلال آباد وقاعدة اللواء 81 على بعد أربعة كيلومترات جنوبي المدينة حيث أصيب أحد المساجد في القصف وقتل 15 شخصا في اليوم السابق.
إلا أن أحد سكان كابول قال في اتصال هاتفي لوكالة الانباء الألمانية أن دوي انفجارات يوم الخميس سمع في كابول وماهيبار القريبة منها. وقال أنه يعتقد أن الانفجارات تقع بالقرب من مطار كابول.
وردا على سؤال حول ما إذا كان سكان كابول يفرون من المدينة بحثا عن الأمان، قال المواطن الذي رفض الكشف عن اسمه «إن الناس لا يواجهون مشاكل كبيرة بسبب القصف، ولم يغادر الكثير من السكان المدينة».
وقال انه لا يعرف حجم الضحايا والخسائر التي تسببت بها الغارات الجوية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved