أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

متابعة

دعم باب كابينة القيادة ضمن قانون أمريكي جديد لأمن الطائرات
* واشنطن د ب أ:
وافق مجلس الشيوخ الامريكي بالإجماع على تشريع يعزز أمن المطارات والطيران وذلك بعد شهر واحد من الهجمات الإرهابية على نيويورك وواشنطن.
وبمقتضى مشروع القانون الذي صدر بالإجماع سيتم وضع حرس على كل الطائرات المدنية الامريكية، ودعم باب كابينة القيادة، وفحص كل الحقائب بأشعة اكس سواء التي يحملها الراكب أو تلك التي يشحنها، وفرض ضريبة قدرها 50.2 دولار على كل تذكرة لتمويل الإجراءات الجديدة.
إلا أن أكثر الإجراءات المثيرة للجدل في مشروع القانون الجديد هو تحويل كل العاملين بالأمن في أكبر 142 مطار على مستوى البلاد إلى موظفين فدراليين بهدف تشديد إجراءات فحص الأمتعة والركاب ذاتيا.
يذكر أن هؤلاء الموظفين يمثلون عمالة مؤقتة حاليا ويحصلون على أجور منخفضة كما أن تدريبهم ومدى يقظتهم محل شك.
ويعتبر تحويل أمن المطارات الى عمل حكومي فيدرالي مرفوضا من جانب العديد من المشرعين بمجلس النواب حيث يواجه مشروع القانون معركة أشد.
وجاءت موافقة مجلس الشيوخ لتدعم أيضا ثقة الرأي العام في الطيران، وتدفع المزيد من الناس إلى العودة إلى الطيران وإنعاش صناعة الطيران التي تعاني من الكساد ويتهدد شبح الافلاس البعض منها.
ويسمح مشروع القانون للمطارات الصغيرة باختيار موظفيها الأمنيين من بين العاملين المحليين أو في الولاية أو العاملين في الحقل الفدرالي.
ويأتي في المرتبة التالية في جدول أعمال مجلس الشيوخ مشروع قانون يمنح أجهزة الأمن المزيد من السلطات لمحاربة الإرهاب الدولي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved