أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

متابعة

أقرَّ بوجود معلومات استخباراتية حول هجوم إرهابي مرتقب
بوش لطالبان: سلموا بن لادن وسنعيد النظر في الحرب
* واشنطن الوكالات:
صرح الرئيس الأمريكي جورج بوش للصحافة يوم ا لخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة «صباح أمس بتوقيت الخليج» أن حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان «لديها فرصة أيضا» لتسليم أسامة بن لادن الى الولايات المتحدة وأن ترى واشنطن تعيد النظر في سياستها تجاهها وأقر الرئيس الامريكي في ذات الوقت بوجود تحذير من المخابرات عن هجمات إرهابية محتملة ضد بلاده.
وقال بوش في مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض هو الاول منذ اعتداءات 11 ايلول سبتمبر الماضي في الولايات المتحدة «إنكم تملكون فرصة ثانية». مكررا طلبه الى الميليشيا الحاكمة في كابول تسليم ابن لادن الذي تتهمه الولايات المتحدة بأنه المحرض على الاعتداءات الانتحارية ضد نيويورك وواشنطن.
وأضاف أنه إذا ما تم ذلك، ستكون واشنطن مستعدة «لإعادة النظر» في حملتها العسكرية الحالية ضد طالبان في أفغانستان.
وأوضح «اذا ما ألقيتم القبض عليه وعلى شركائه، سنعيد النظر بما نقوم به في بلدكم. لديكم أيضا فرصة ثانية، سلمونا إياه ومعه معاونوه والقراصنة والمجرمون الذين معه».
وأقر الرئيس الامريكي من جانب آخر بأن المباحث الفيدرالية أصدرت «إنذارا عاما» بشأن خطر وقوع هجوم إرهابي آخر. إلا أنه ناشد أبناء الشعب الامريكي مجددا أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي وألا يستسلموا للخوف الذي تسبب فيه «فاعلو الشر».
ففي كلمة قصيرة ألقاها بعد مرور شهر على هجمات 11 أيلول سبتمبر الماضي، قام بوش بتقييم الحرب ضد الإرهاب التي ميزت مدة الأشهر التسعة لرئاسته، وسرد التقدم الذي تحقق على الأصعدة العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية وعلى صعيد التحقيقات والتحريات.
وشكر لبريطانيا وأعضاء حلف شمال الاطلنطي «الناتو» ودول لا حصر لها مساعدتها في حرب «هي الاولى من نوعها ونأمل أن تكون الوحيدة من نوعها في القرن الحادي والعشرين». وقال بوش الذي كان يتحدث مساء الخميس بتوقيت واشنطن في أول مؤتمر صحفي موجه للأمة تذيعه محطات التلفزيون المحلية على الهواء مباشرة منذ تولي الرئاسة ان الهجمات التي قتلت آلاف الناس في نيويورك وواشنطن «روعت كل الناس على اختلاف عقائدهم في كل دولة تقدر قيمة حياة الانسان».
وكانت المباحث الفيدرالية قد أصدرت قبل ذلك بساعات تحذيرا شديدا من وقوع هجمات إرهابية أخرى على الولايات المتحدة داخل البلاد أو خارجها «خلال الايام القلائل المقبلة». وقال مكتب المباحث الفدرالي في بيان له «هناك معلومات لا تحدد هدفا معينا ولكنها تدعو لاعتقاد الحكومة أن من المحتمل أن تقع هجمات إرهابية أخرى داخل الولايات المتحدة وضد المصالح الامريكية في الخارج خلال الايام القلائل المقبلة».
وكان قد تم الخميس اكتشاف الحالة الثالثة لمصاب بمرض الجمرة الخبيثة في الولايات المتحدة خلال فترة قصيرة إلا أنه تم استبعاد وجود أي صلة محتملة بالهجمات الانتحارية غير المسبوقة في نيويورك وواشنطن منذ شهر كامل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved