أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

محليــات

مرحبا بمساهمة المواطنين بتحسين الحدائق.. أمين جدة:
مكرمة ولي العهد.. مخصصة 100% للمواطنين..
مخططات للمنطقة التاريخية لتطويرها اقتصادياً وتراثيا
* جدة الجزيرة:
كشف معالي أمين محافظة جدة م. عبدالله المعلمي من خلال برنامج «المملكة هذا الصباح» عن الخطوات التي اتخذتها الأمانة تجاه الأرض التي تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لصالح أمانة محافظة جدة لإقامة عدد من المشاريع السياحية واستغلال ما مساحته 20% من الأرض البالغ مساحتها الإجمالية حوالي ثلاثة ملايين متر مربع وتخصيصه لمشاريع ترفيهية على الواجهة البحرية.
ولفت المهندس المعلمي إلى أن الواجهة البحرية وبعمق 400 م من البحر ستهيؤها الأمانة كمساحة مفتوحة على البحر للمنتزهات وتنشئ مرافق خدمية لمساعدة المتنزهين والجمهور بشكل عام موضحا أن طول الواجهة البحرية يبلغ أكثر من ألف ومائتي متر.
موضحا أن الواجهة البحرية لهذه المكرمة ستكون متنفساً للمواطنين فيما سيخصص ربع استثمار المساحة المتبقية لصالح مشاريع خدمية للمواطنين أيضاً.
واصفا مكرمة سمو ولي العهد بأنها هدية كريمة للمواطنين سواء من خلال ما هو مخصص للترفيه على الواجهة البحرية أو ما هو مستثمر من قبل الأمانة مشيرا إلى أنها ستكون استفادة المواطن من دخل هذا الاستثمار الذي يعاد برمجته لمصالح مشاريع خدمية.
وكشف أن الأمانة ستدرس أيضا مشاريع البنية التحتية للأرض مؤكدا أن استراتيجية الأمانة في هذا الشأن مبنية على أساس العمل على تهيئة ضاحية لمدينة جدة مكتملة الخدمات وهذا التصور قائم ضمن خطط الأمانة طويلة المدى مبينا أن الأمانة تسعى لتهيئة عدد من الضواحي للمدينة مكتملة الخدمات في إطار التنمية الاقتصادية لها.
وتطرق المعلمي الى عدة محاور رئيسية من الخطط التي وضعتها الأمانة ووصف المنطقة التاريخية بالكنز الذي تملكه جدة، مؤكدا أهمية تطويرها اقتصاديا وتراثيا موضحا أن الأمانة وضعت مخططات بالتشاور مع لجنة من خارج الأمانة خصصت للمنطة التاريخية وستخرج بأفكارها للعرض على سمو أمير المنطقة وهي تهدف للمزج بين الجاذبية الاستثمارية والجاذبية السياحية مع الحفاظ على الهوية التراثية والقيمة التاريخية للمنطقة.
وأكد المعلمي أن الاهتمام بالمناطق الجنوبية والشمالية من مدينة جدة في كفة واحدة بميزان الأمانة وجميع المناطق في جدة تحظى بنصيبها من مشاريع الخدمة والصيانة والتشجير، موضحا أن الأمانة انتهت من فتح خط مواز للخط السريع ويخدم أحياء شرق الخط السريع ويخدم الحركة المرورية لها ويغذي بمداخله الخط السريع، وفي الوقت نفسه أشار الى عدة مشاريع سفلتة تم تنفيذها لصالح أحياء في منطقتي أم السلم وبريمان.
ودعا المواطنين الى المشاركة في تشييد الحدائق النموذجية في داخل الأحياء، مشيرا إلى أن الأمانة على استعداد لتنفيذ رؤى أي مواطن يود المساهمة مع البلدية في تحسين وتجميل الحدائق.وعن الأمطار أفاد أمين جدة أن الأمانة انتهت من تنفيذ )33( توصيلة فرعية جديدة لتضم الى ما تم عمله في السنتين الماضيتين ولتوسيع نطاق الحلول الجزئية لحل مشكلة تجميع مياه الأمطار مشيرا في الوقت نفسه إلى أن خطة الأمانة لهذا العام قد حددت وقتا زمنيا محددا للتعامل مع المياه التي ستشهدها شوارع وأحياء جدة وذلك من خلال تجهيز الآليات والفرق الميدانية التي ستتفاعل كما ينبغي مع هذا الظرف الطارئ.وتمنى أمين جدة في نهاية لقائه أن يكون المواطن والأمانة وجهان لعملة واحدة للعمل جنبا الى جنب في خدمة المدينة وتطوير مرافقها والارتقاء بمستوى الخدمات مؤكدا أن الأجهزة المعنية بالتطوير داخل الأمانة ستنتهي قريباً من مشروع تسهيل إجراءات التراخيص وتسليمها للمواطنين خلال اليوم الذي يتقدم فيه صاحب الطلب الى جانب خطط سترى النور قريبا لخدمة المواطنين والمقيمين بعروس البحر الأحمر.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved