أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

محليــات

برأسمال يفوق 24 مليون دولار
الأمير خالد الفيصل يعلن إنشاء مؤسسة لرعاية الفكر العربي
* بيروت - رويترز:
اطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير السعودية من بيروت أمس الجمعة مبادرة لإنشاء مؤسسة أهلية عربية في لبنان برأسمال يفوق 24 مليون دولار قابل للزيادة لرعاية النشاطات الفكرية والثقافية في العالم العربي.
جاء إطلاق المبادرة في مؤتمر صحفي لسموه عقده في مقر وزارة الثقافة في بيروت بحضور وزير الثقافة غسان سلامة ونقيب الصحافة محمد البعلبكي.
وقال الأمير الفيصل «ان رأسمال المؤسسة الذي كان قد اعلن منذ فترة بلغ نحو 24 مليون دولار والآن هو يفوق ذلك لكن لا اريد ان احدد المبلغ الآن لان هناك من يريد الانضمام للمؤسسة في الاشهر المقبلة وسوف نترك هذا الامر حتى تستكمل جميع الاسماء وجميع المبالغ ونأمل ان تشمل هذه المؤسسة منتسبين من جميع البلاد العربية».
واضاف «تم اختيار لبنان ليكون مقرا للمؤسسة لموقعه التاريخي والحضاري وهو اصلا ملتقى الحضارات والثقافات».
واوضح أن «مبادرة انشاء المؤسسة هي عربية أهلية اعتمدت على التضامن بين الفكر والمال ورأسمالها موجه إلى النشاطات الفكرية والثقافية ونحن لا نتعامل مع الدول بل مع الافراد.»
وقال الأمير الفيصل أن رأسمال المؤسسة لن يمس بل أن كل المصاريف على النشاطات الثقافية ستتم من خلال ريع استثمار رأسمالها. واكد سموه «نحن أحوج لهذه المبادرات الآن لاثبات موقفنا الفكري والثقافي خاصة أننا أصبحنا أُمة تتلقى في كل المجالات لذا يجب أن ننتقل من موقع المتلقي إلى موقع الناقل لكل العالم».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved