أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

الريـاضيـة

في أمسية رائعة لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة
الأمير طلال بن بدر يرعى الختام ويجيِّر جهود النجاح لأمير الشباب
سموه: المناسبة غالية والتهنئة لأحد وهدفنا الارتقاء باللعبة
أحد يتوّج بالذهب والكأس بكفاءة نجومه ودعم جمهوره
* المدينة المنورة علي الأحمدي:
نوّه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة بجهود أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد تجاه الرياضة السعودية بشكل عام وكرة السلة بصفة خاصة، وقال سمو الأمير طلال بن بدر بأن نجاح البطولة الأولى في أولى مسابقات اللعبة لهذا الموسم يعود الى توفيق الله ومن ثم لدعم ومؤازرة وتوجيه أمير الشباب حيث يقف سموه مع دعم أنشطتنا ونستمد من توجيهاته التطبيق الأمثل في أبرز خططنا الهادفة للارتقاء بمستوى اللعبة.
جاء ذلك في حديث الأمير طلال بن بدر للاعلاميين عقب انتهاء المباراة الختامية على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة حيث أكد سموه ان المناسبة غالية وتحمل اسما كبيرا وعزيزا على القلوب هو صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله.
وأضاف سمو الأمير طلال قائلا: بأنني في غاية السعادة لأن أكون متواجدا في مثل هذه المناسبة وان كنا قد فقدنا الأمير فيصل بن فهد برحيله عنا فانه سيبقى في قلوبنا وذاكرتنا فمثله لا ينسى.
وفي اجابة الأمير طلال بن بدر على اسئلة الزملاء أشاد سموه بالتنظيم الرائع لنهائي المسابقة وقدم شكره لمدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب الأستاذ حمد بن سعيد الشريف كما أشاد بالحضور ووقفة الجماهير مما أضفى على المباراة النهائية طابع الحماس والاثارة كما قدم سموه التهنئة لادارة وأعضاء ومنسوبي نادي أحد على فوز فريقهم بكأس البطولة وتمنى التوفيق لزميلهم نادي الأنصار في المسابقات القادمة وأشاد بروح التنافس بين اللاعبين داخل الملعب وخارجه وبأدائهم الرائع والنظيف منوها بجهود الادارتين الأحدية والأنصارية في الاهتمام باللعبة والعمل على تطويرها.
وقال سموه بأن البوادر تشير إلى نجاح المسابقة في شكلها الجديد وسنطبق أسلوبا جديدا كذلك في الدوري وهدفنا تطوير اللعبة ونقلها من الروتين العادي الى أساليب أكثر حيوية وحماس يبتعد فيها اللاعبون عن الملل وطول مدة المسابقات موضحا بأن الاستمرار في هذه الأساليب الجديدة يتوقف في النهاية على ما سيجرونه من تقييم شامل في نهاية الموسم.
وتوقع سمو الأمير طلال بأن تكون المنافسة في بطولة الدوري بين عدة أندية مشيدا بمحافظة الاتحاد وأحد والأنصار على مستوياتهم ومثنيا على جهود ادارة الأهلي في عودة فريق السلة الى مكانه الطبيعي وقال سموه مع المستوى الجيد الذي عليه فريق الوحدة والأمل في عودة الهلال والنصر ومعهم أندية الساحل الشرقي القادسية والخليج والنهضة الى ما كانوا عليه من تميّز في الماضي فانني أعيش تفاؤلا بمستقبل أفضل لهذه اللعبة يكون مردوده الايجابي على كل منتخباتنا الوطنية بإذن الله معترفاً سموه بأن منتخبات السلة وفي كل المستويات لم تحقق حتى الآن ماهو منشود منها ولكنهم في اتحاد السلة سيبذلون ما في وسعهم من أجل الارتقاء بها ووضعها على الطريق الصحيح نحو الانجازات الرائعة.
سموه يتوج أحد بكأس البطولة
هذا وكان صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود قد رعى المباراة الختامية على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة وتوج الفريق الأحدي بكأس البطولة وبالميداليات الذهبية مع شيك بثلاثين ألف ريال بعد فوزه على فريق الأنصار الذي حل ثانيا وتسلم أفراده الميداليات الفضية وشيكاً بعشرين ألف ريال.
معزوفة أحدية وانتصار رائع
عزف الأحديون مقطوعة جميلة على مدى اربعين دقيقة هي الزمن الملعوب في المباراة النهائية وامتعوا أكثر من ثلاثة آلاف متفرج جاءوا لمساندتهم والاستمتاع بأدائهم الراقي الممزوج بالمهارات الفنية وحماس القلوب فكانت السيادة ومن البداية للأحديين وكانت السيطرة التامة لنجوم الفريق الذهبي الذي عرف كيف يتحكم في الأمور ويجعل مقابله يخضع مكرها بعد ان عجز أفراده عن المقاومة وكانت للخبرة الأحدية دورها وجاءت النهاية كما يريدها عمالقة الذهب وبفارق عشرين نقطة 85/65 بعد تفوق من البداية لم يتركوا مجالا للأنصار في التقدم وظل الفارق يتسع لصالحهم حتى تجاوز العشرين في أكثر من مرة قبل ان يقف عندها في النهاية.
كفاءة اللال
قاد المدرب الأحدي الكابتن عبدالرحيم لال فريقه الى الفوز بكأس البطولة بعد أقل من شهرين على استلامه لهذه المهام مكررا نفس الانجاز عندما استلمه في المرة السابقة وعبدالرحيم لال غني عن التعريف فهو كفاءة تدريبية جيدة تألق لاعبا وبرز حكما دوليا وهو اليوم ينجح وبدرجة امتياز كمدرب وبالتالي فانه يستحق الاشادة.
جهود القطان ونجاح القبلي
جهود الادارة الأحدية يجب ألا تغفل فالأستاذ جمال قطان رئيس النادي بذل الشيء الكثير من أجل دعم الفريق ومواقفه الطيبة ومنذ استلامه مهام النادي تظل محل احترام كل الأحديين ويشاطره المقدم مصطفى القبلي هذا التقدير والاحترام فقد كان اداريا ناجحا وكان لأسلوبه المميز أثر فعال في تهيئة الفريق والخروج به من دائرة الخسارة الأولى واعداده بالشكل الذي كان عليه لاعبو الفريق في المباراة النهائية من روح وتركيز وهدوء.
ذكاء ونجومية محسن
يتقدم السن بهذا النجم الكبير ويتجاوز الأربعين ومع ذلك تراه يزداد توهجا وتألقا ما شاء الله ففي تلك الأمسية كان المخضرم محسن خلف كعادته مفتاح الفوز لفريقه تألق في المباراة كلها.. صنع الكثير من الهجمات وسجل معظمها «22 نقطة» كأفضل مسجل للنقاط في تلك المباراة.. استخدم خبرته وذكاءه في قيادة فريقه للفوز وعندما اطمأن للنتيجة استمتع الجمهور بلمساته الساحرة في المراوغة وفي فن التمرير.
عطية نجم فوق العادة
عندما يكون النجم الأحدي وليد عطية في قمة مستواه فان الأحديين يزيحون أيديهم عن قلوبهم حيث لا مجال للخوف وبالفعل كان عطية في تلك الليلة نجما فوق العادة «دفاعاً وهجوما» ولاسيما في الجانب الأول ليصبح أحد مفاتيح التفوق الأحدي.
إصرار وتحدي عبدالجليل
التحدي والاصرار ورد الجميل وحب أحد وعشق كرة السلة جميعها تنطبق على النجم الأحدي عبدالجليل سعيد فقد تعرض هذا النجم الى اصابة قوية وعولج طويلا وكان من المستحيل ان يعود لمزاولة الكرة ولكن إرادة الله فوق كل شيء ليعود نجما كبيرا كما كان ويساهم يوم أمس الأول مساهمة فعالة في تحقيق البطولة لتهتف الجماهير باسمه كثيرا وهو يستحق ذلك.
كلهم عمالقة وأبطال
الحديث عن نجوم السلة الأحدية يطول ويطول وجميع اللاعبين ساهموا في تحقيق البطولة بدءاً من اللاعب الكبير محمد السالك وانتهاءً بالوجه الصاعد محمد موسى الحويفي مرورا بعلي بلال وتوفيق المولد وحسن كراني وادريس أبوعصيدة والسنغالي سورى وبقية أعضاء الفريق من لاعبين واداريين وجهاز فني.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved