أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

الريـاضيـة

بحضور أمين اتحاد الكرة
18 مدرباً وطنياً يجتازون الدورة الثانية للياقة البدنية
* بحضور الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم.. الاستاذ سعيد بن علي جمعان .. اختتمت ظهر امس الاول بمعهد اعداد القادة بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض الدورة التدريبية التخصصية الثانية لمدربي اللياقة البدنية الوطنيين التي ضمت 18 مدربا وطنياً من مختلف مناطق واندية المملكة.. انهوا 24 محاضرة نظرية وعملية تطبيقية في مختلف العلوم الرياضية والتدريبية المرتبطة ببرامج الاعداد والتحضير اللياقي والبدني للاعبي كرة القدم.
* وكانت هذه الدورة قد بدأت يوم 19/7/1422ه واستمرت لمدة 6 ايام تلقى خلالها المشاركون في هذه الدورة محاضرات في علم التدريب.. والفسيولوجيا واساليب وطرق الاعداد اللياقي.. ودور مدرب اللياقة البدنية في منظومة العمل القيادي والفني المشرف على فريق كرة القدم.
* وقد حاضر في هذه الدورة عدد من المحاضرين والمدربين الوطنيين.. حمود السلوة .. وعلي كميخ.. وعبداللطيف الحسيني.. واشرف عليها من الناحية التنظيمية والادارية.. مسئول الدورات التدريبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.. والمدير الفني بالاتحاد محمد الخراشي.. كما شارك في إلقاء محاضرات القياسات الفسيولوجية في هذه الدورة.. يحيى شجاع العيافي استاذ القياسات الفسيولوجية بكلية التربية البدنية والرياضية.. والاستاذ المشارك بقسم التربية البدنية بكلية التربية بجامعة الملك سعود بالرياض والمدرب الوطني بنادي الشباب بالرياض.
* وقد تحدث امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ سعيد بن علي جمعان في ختام هذه الدورة مشيدا بالدور الكبير والتشجيع اللا محدود الذي يلقاه كافة المدربين الوطنيين من قبل كافة المسؤولين باتحاد كرة القدم السعودي وفي مقدمتهم امير الشباب.. ورئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.. صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.. وسمو نائبه الكريم.. صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد..
* كما اشاد امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بالحضور القوي.. والمشرف للمدربين الوطنيين إن كان على مستوى الاندية .. او المنتخبات الوطنية..
* وذكر الجمعان ان النتائج الجيدة التي حققها منتخبنا الوطني الاول حاليا في مشوار التأهل لكأس العالم بقيادة المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر.. هي امتداد لمسيرة الانجازات الوطنية التي تحققت للكرة السعودية في مراحل سابقة بقيادة مدربين وطنيين ايضا هم خليل الزياني ومحمد الخراشي نتيجة للثقة الكبيرة.. والدعم .. والتشجيع .. و الرعاية والاهتمام الذي يوليه الاتحاد السعودي للمدربين الوطنيين.
* واضاف:
ان هذه الدورة التدريبية التخصصية التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم تأتي ضمن برامج الاتحاد في مجال اعداد وتأهيل المدربين الوطنيين بالتعاون مع معهد اعداد القادة.. هذا الصرح الرياضي العملاق الذي يساهم بشكل كبير وفعال في مسيرة التنمية الرياضية نحو اعداد وتأهيل الكوادر الوطنية والقيادات الرياضية والشبابية في مختلف التخصصات الرياضية.
* كما قدم امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم خالص شكره وتقديره لكافة العاملين بمعهد اعداد القادة على مستوى التعاون في تنفيذ وانجاح برامج اتحاد كرة القدم وخاصة دورات التدريب.
* كما اشاد الجمعان بمقدار الجهد الكبير في الاعداد والتنظيم .. والترتيب .. والمتابعة التي يبذلها المدير الفني.. ومسئول الدورات التدريبية بالاتحاد الاستاذ محمد الخراشي الذي يسعى بكل جد واخلاص نحو التأسيس لقاعدة كبيرة من المدربين الوطنيين في مجالات متخصصة في التدريب كمدربي اللياقة البدنية.. ومدربي حراس المرمى.. وهو ما يؤكده حجم الرعاية.. والاهتمام الذي يلقاه على الدوام كافة المدربين الوطنيين من قبل امير الشباب.. رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم .. صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.. وسمو نائبه الكريم.. صاحب السمو الملكي الأمير.. نواف بن فيصل بن فهد.. وكافة اصحاب السمو.. والسعادة في مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
* كما القى احد المشاركين في هذه الدورة باسم زملائه المدربين الوطنيين كلمة شكر وتقدير لاتحاد كرة القدم على تنظيمه لهذه الدورة التخصصية التي جاءت تلبية لرغبات عدد من المدربين الوطنيين الراغبين في التخصص .. مشيدا بحجم التشجيع الكبير الذي يلقاه المدربون الوطنيون من قبل امير الشباب.. ونائبه الكريم.
ثم قام امين عام اتحاد كرة القدم السعودي.. الاستاذ سعيد بن علي جمعان.. بتوزيع شهادات حضور هذه الدورة للمشاركين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved