أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th October,2001 العدد:10607الطبعةالاولـي السبت 26 ,رجب 1422

العالم اليوم

عرفات يعيِّن ساري نسيبة خلفا لفيصل الحسيني
القيادة الفلسطينية لم تستلم أى مبادرة رسمية من واشنطن
إصابة ستة فلسطينيين خلال مواجهات مع العدو الإسرائيلي
* القدس رام الله الوكالات:
أفادت مصادر طبية فلسطينية امس الجمعة ان ستة فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء مواجهات جرت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وقالت المصادر: «إن نحو مئة شاب شاركوا أمس في مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة. واستخدم الشبان خلالها الحجارة لرشق الجيش الذي قام بدوره بالرد عليهم بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي».
وجرت أيضا مسيرة شارك فيها نحو 1500 فلسطيني جابت مدينة رام الله حملوا خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات التنظيمات .
وعلى جانب أخر أفادت مديرية الأمن العام أن دبابتين اسرائيليتين توغلتا صباح امس فى مدينة غزة لعشرات الامتار وتمركزت بالقرب من أبراج الزهراء جنوب مدينة غزة.
من جهة اخرى عيَّن الرئيس الفلسطينى ياسرعرفات ساري نسيبة رئيس جامعة القدس خلفا لفيصل الحسيني مسؤول شؤون القدس الراحل ليدير الانشطة الدبلوماسية الفلسطينية فى القدس الشرقية العربية.
وقال نسيبة «طلب مني الرئيس شغل الفراغ الذي خلفه الحسيني وتمثيل الفلسطينيين على المستوى الدبلوماسي».
من ناحية أخرى أكَّد وزير الحكم المحلي الفلسطيني صائب عريقات ان السلطة الفلسطينية لم تستلم أى شيء رسمي من الادارة الامريكية بخصوص مبادرة السلام للمنطقة ولكنه أكد ان الدول العربية تبذل جهودا كبيرة من أجل اقناع الادارة الامريكية بطرح آليات لتنفيذ القرارين 424 و338 وانهاء الاحتلال الاسرائيلي وضمان انسحاب اسرائيل الى خطوط الرابع من حزيران 1967 بما فيها القدس الشريف.
وقال عريقات فى حديث صحفي نشر امس ان الجانب الفلسطيني لم يسمع أي شيء رسمي سوى حديث الرئيس جورج بوش عن رؤية لدولة فلسطينية مشيرا الى اعتقاده أن المسالة الآن بحاجة لتحويل الرؤية الى مسار سياسي واقعي من شأنه ان يؤدي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي.
وأضاف عريقات ان باعتقاده انه لن تكون هناك أرضية أخلاقية لحديث الرئيس بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير عن العالم ومكافحة الارهاب اذا استمرت الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا بالتعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون واذا استمروا في انكار حقيقة الاحتلال الاسرائيلي فهو أعلى أنواع الإرهاب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved