أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th October,2001 العدد:10609الطبعةالاولـي الأثنين 28 ,رجب 1422

الاقتصادية

تدريب وسطاء التداول من موظفيه على النظام
بنك الرياض يعرف عملاءه بنظام تداول الأسهم الجديد «تداول»
* الرياض الجزيرة:
كثف بنك الرياض خلال الآونة الاخيرة انشطته التعريفية بنظام تداول الاسهم الجديد «تداول»، لكافة عملائه، عبر عدد من الوسائل والاساليب، التي يأتي في مقدمتها الاتصال المباشر بالعملاء عبر الندوات.
وقدم المتخصصون في بنك الرياض خلال الاسبوعين الماضيين عددا من الندوات لعملاء البنك، في عدد من المناطق، تتناول التعريف بالنظام الجديد لتداول الاسهم «تداول»، والاوامر المستخدمة في النظام وانواعها، وكيفية استفادة العميل من النظام بشكل عام، كما تناولت المحاضرات شرحا لابرز خصائص النظام الجديد.
وخصص بنك الرياض لتقديم خدمة «تداول» 24 مركزا للخدمة الذهبية المنتشرة في مدن المملكة لتلبية احتياجات العملاء والتي باشرت اعمالها مع بداية تطبيق النظام الجديد.يذكر انه تزامن مع تطبيق نظام «تداول» تطبيق مؤسسة النقد العربي السعودي لنظام جديد للعمولات على تداول الاسهم، وتبلغ نسبة العمولة الجديدة 15.0% من اجمالي الصفقة وبحد ادنى 15 ريالاً لكل صفقة، وهي نسبة منخفضة عن العمولات المعمول بها في السابق وخصوصا لصغار ومتوسطي المستثمرين.
كما قام البنك بطباعة عدد كبير من النشرات تم توزيعها في فروع البنك لتعريف العملاء بنظام «تداول».يشار الى ان بنك الرياض نجح في تشغيل النظام مما مكن عملاء البنك من الاستفادة من خدمات النظام الجديد وتنفيذ صفقاتهم بشكل ناجح.
يعمل النظام الجديد على تنفيذ اوامر البيع او الشراء حسب السعر وحسب اسبقية تقديم الطلب، ويتم عبر النظام، النقل آليا للصفقات من الاوامر التي تطابقت الى مركز ايداع الاوراق المالية لاكمال عمليات نقل الملكية والتقاص بين البنوك، ليتم بعد ذلك نقل ملكية الاسهم مباشرة من حساب البائع الى حساب المشتري.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved