أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th October,2001 العدد:10609الطبعةالاولـي الأثنين 28 ,رجب 1422

الاقتصادية

سيدات أعمال سعوديات يعرضن مشاكلهن في لقاء جمعية الاقتصاد
* الرياض وسيلة الحلبي:
نظمت جمعية الاقتصاد السعودية ندوتها الاولى لموسمها الثقافي وجاءت بعنوان «المعوقات المؤسسية التي تواجه سيدات الاعمال في مجال الاستثمار» وقد هدفت الندوة الى إلقاء الضوء على المعوقات والصعوبات التي تواجه سيدات الاعمال والراغبات في الدخول في مجال الاستثمار الخاص وعرض المشاكل والصعوبات لسيدات الأعمال.
وقد كانت محاور اللقاء متعددة حيث شملت دور وزارة الصناعة والكهرباء في تفعيل دور المرأة الاقتصادي ودور وزارة التجارة في تفعيل دور المرأة الاقتصادي ودور مجلس الغرف السعودية في تفعيل دور المرأة الاقتصادي ودورة مستقبلية لدور المرأة في التنمية الاقتصادية.
وعلى هامش اللقاء اوضحت الدكتورة امل العليان عضو اللجنة النسائية بجمعية الاقتصاد بأن اللجنة النسائية بالجمعية تأسست عام 1412ه بعد تزايد العضوات والهدف الاساسي من انشائها هو تمثيل عضوات الجمعية امام مجلس الادارة وتنظيم الانشطة الاقتصادية الموجهة للعنصر النسائي في المجتمع السعودي بهدف تنمية الوعي الاقتصادي واضافت د. العليان ان اللجنة قامت بتنظيم العديد من الانشطة الاقتصادية الموجهة للمرأة وافتتحت اللجنة لها مقرا في مركز الدراسات الجامعية للبنات لتتمكن من خلاله تنظيم انشطتها والتعريف بأهدافها.
وبالنسبة لنتائج اللقاء اوضحت د. العليان اننا نتأمل ونأمل دائما ان تجد سيدات الاعمال الحلول المناسبة لمشاكلهن التي تواجههن في اعمالهن التجارية والصناعية من اجل تفعيل دور المرأة الاقتصادي وزيادة نسبة قوة العمل النسائية في القطاع الخاص وزيادة نسبة مساهمتهن في اجمالي قوة العمل الوظيفية وتشجيع السيدات على استثمار اموالهن المجمدة التي يحجمن حاليا عن استثمارها بسبب تلك المعوقات مما سيعود عليهن بالنفع وكذلك على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved