أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th October,2001 العدد:10609الطبعةالاولـي الأثنين 28 ,رجب 1422

محليــات

سموه رعى حفل تكريم المتفوقين ويزور مركز العمار
أمير القصيم يدشن فعاليات الأسبوع التربوي بعنيزة
* عنيزة فيصل الواصل بريدة واس:
رعى صاحب السموالملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل افتتاح الأسبوع التربوي الأول تحت شعار «وراء كل أمة عظيمة تربية عظيمة» والذي تنظمه ادارة التعليم في محافظة عنيزة وذلك بعد صلاة المغرب من أول أمس السبت في قاعة مركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة.
وستستمر فعاليات الأسبوع التربوي حتى يوم الأربعاء المقبل.
وبعد ان أخذ سمو أمير القصيم مكانه في الحفل قدم له مجموعة من الطلاب باقة من الورود تعبيرا عن شكرهم وامتنانهم لسموه على رعايته الحفل كما قدموا لمحافظ عنيزة باقة أخرى.
وبعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير التعليم في محافظة عنيزة الأستاذ ابراهيم بن علي العبيكي كلمة تحدث فيها عن السياسة التعليمية في المملكة.
بعد ذلك ألقى الشيخ عثمان الصالح كلمة أعرب فيها عن سعادته لاقامة مثل هذه المناسبات والأنشطة التربوية التعليمية كما نوه الى الدور الأساسي الذي قام به الملك عبدالعزيز رحمه الله في محاربة الجهل وسار على ذلك أبناؤه من بعده.
وأشار الى ان المراحل التي بلغها التعليم في بلادنا ما كانت لتتحقق إلا بفضل الله ثم بفضل رائد التعليم الأول في المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.عقب ذلك أدى مجموعة من الطلاب مشهدا تمثيليا بعنوان «أنا موجود» ثم القى المهندس خالد المديفر كلمة رعاة الحفل.
بعدها تفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بتوزيع الدروع على الرعاة الداعمين لهذا الحفل ثم أعلن سموه عن انطلاق فعاليات الأسبوع التربوي.
كما رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل تكريم الطلاب المتفوقين الذي نظمته ادارة التعليم في محافظة عنيزة أول أمس السبت في قاعة مركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة.
وفي بداية الحفل تلي القرآن الكريم ثم ألقى نائب مدير التعليم الأستاذ عبدالعزيز الرشيد كلمة بهذه المناسبة. بعد ذلك أدى مجموعة من الطلاب مشهدا تمثيليا ثم أعلنت أسماء الطلاب المتفوقين الذين بلغ عددهم 134 طالبا من مختلف المراحل الدراسية منهم 58 طالبا من المرحلة الابتدائية و33 طالبا من المرحلة المتوسطة و43 طالبا من المرحلة الثانوية بالاضافة الى طلاب تحفيظ القرآن الكريم ومعهد التربية الفكرية وتفضل سموه بتسليمهم الجوائز ثم التقطت لسموه الصور التذكارية مع الطلاب المتفوقين.
وبعد نهاية الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم بتصريح للصحفيين قال فيه عن المناسبتين إنهما مناسبتان الأولى بداية الأسبوع التربوي الأول الذي انطلقت فكرته من ادارة التعليم في محافظة عنيزة وأتمنى ان يحقق الأسبوع في فعالياته النتائج المرجوة لتقيم نتائجه وتدعم ايجابياته ليكون منطلقا لجميع المناطق في هذا المنهج الجيد ولا شك ان فكرة مدير التعليم في المحافظة وزملائه الكرام في الادارة سيكون وراءها رعاية جيدة واكمال مسيرة لتحقق بإذن الله النتائج المرجوة.
والمناسبة الأخرى الجميلة هي مشاركة أولياء الأمور في هذا المساء تفوق الأبناء وأنقل بهذه المناسبة تهنئة خالصة للآباء والأمهات قبل كل شيء واتمنى في نفس الوقت التوفيق للأبناء وان يحققوا مستويات جيدة في مسيرتهم التعليمية القادمة ولا شك ان الجهد الذي بذل في ادارة التعليم في المحافظة وعلى رأسها زميلي مدير التعليم وزملائي الكرام في مدارسهم ومواقعهم أعطت هذه الثمار الجيدة اليانعة وأيضا كان لمساهمة اخواننا في هذه المدينة من رجال الأعمال المتمثلة في الاخوان كسليمان الذكير والجهد الذي قدمه في هذاالمجال لا شك انه داعم جيد للمسيرة التعليمية وكلنا في الواقع في هذا الوطن يجب ان نسخر جهودنا وامكانياتنا لنرعى هذه المسيرة بكل ما نملك من قوة لنحقق تطلعات ولاة أمرنا في هذا المجال وعلى رأس الجميع مولاي خادم الحرمين الشريفين الرائد الأول للتعليم ونتمنى ان نحقق تطلعاته وأمانيه في هذا المجال وفي كافة المجالات الأخرى في هذه البلاد العزيزة.
ومن جهة أخرى يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم بزيارة تفقدية لمركز العمار التابع لمحافظة المذنب.
وقد عبر رئيس مركز العمار محمد بن عبدالمحسن بن جبرين عن شكره لسمو أمير المنطقة للزيارة التفقدية وتفقد أحوال المركز.
واشار الى أن هذه الزيارة تأتي امتدادا لرعاية سمو أمير المنطقة لمدن ومحافظات مراكز المنطقة وتفقد سير العمل فيها واحتياجاتها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved