أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th October,2001 العدد:10609الطبعةالاولـي الأثنين 28 ,رجب 1422

محليــات

تنفيذا لتوجيهات سمو المشرف العام على لجنة إغاثة كوسوفا والشيشان
زيادة عدد البطانيات للاجئين إلى خمسة آلاف
* الرياض واس:
تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان لتلبية جميع متطلبات مخيم المملكة العربية السعودية للاجئين الشيشان في انقوشيا أصدر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي رئيس اللجنة السعودية المشتركة تعليماته بزيادة عدد البطانيات للاجئين الى 5 آلاف بطانية.
وقال مدير المكتب التنفيذي للجنة السعودية المشتركة محمد بن حمد الهويدي «ان الزيادة في عدد البطانيات جاءت تحسبا للزيادة المحتملة لسكان المخيم».
وبين أن توفير الاغطية للاجئين جزء من برنامج المساعدات الشتوية الذي وضعته ادارة المخيم ويتضمن بالاضافة للبطانيات الملابس الشتوية وسيتم توزيعها على اللاجئين.
وأكد الهويدي انتظام توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين بالاضافة الى توفير خدمات الرعاية الصحية والتعليمية لهم .
كما قام المكتب الاقليمي للجنة السعودية المشتركة في برشتينا باطلاق الحملة الثامنة عشرة لتوزيع الادوية الاساسية والمحاليل على المستشفيات والمؤسسات الصحية الكوسوفية.
وقال مدير المكتب الاقليمي الدكتور فارس الهادي «ان هذه الحملة تجيء امتدادا لتوزيع الادوية الاساسية والمحاليل الطبية التي تبرع بها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لشعب كوسوفا» مشيرا الى أن عملية توزيع الادوية في حملتها الثامنة عشرة شملت مستشفيات برشتينا وبرزران وجاكوفا وميتروفيتسا.
وحول معايير وكيفية التوزيع أوضح الدكتور الهادي أن لجنة مكونة من اللجنة السعودية المشتركة ووزارة الصحة الكوسوفية تنظر في الطلبات المقدمة من المستشفيات والمؤسسات الصحية ومن ثم تحال الطلبات المصدقة الى المستودع المركزي للجنة السعودية المشتركة للصرف مشيرا الى أن ضوابط دقيقة وضعت لاحكام عمليات التوزيع.
ومن جهة ثانية احتفلت اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان الجمعة الماضية بافتتاح جامع الشهيد بمدينة اورلان الكوسوفية.
وأوضح مديرالشؤون الادارية والمالية بالمكتب الاقليمي للجنة السعودية المشتركة وليد العمران أن قرية اورلان تقع في محافظة بوديفا على الحدود الكوسوفية الصربية وكانت من اولى القرى التي اجتاحها الصرب ودمروا منازلها ومرافقها بما فيها المسجد مشيرا الى أن جامع الشهيد بني على الطراز المعماري الاسلامي.
وقال العمران ان العمل مازال جارياً في مسجدين آخرين هما جامع المدينة المنورة في برشتينا حيث وصلت نسبة الانجاز الى 95 في المائة ومتوقع اكتماله خلال الايام القليلة القادمة ومسجد فوش كوسوفا الذي بلغت نسبة الانجاز به 72 في المائة ويسير العمل به بصورة جيدة كما تجرى الاستعدادات لافتتاح جامع الامير نايف وقد أعد المكتب الاقليمي تصورا بهذا الاحتفال الذي سيتم قريبا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved