أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th October,2001 العدد:10609الطبعةالاولـي الأثنين 28 ,رجب 1422

الريـاضيـة

عصر الجمعة القادمة وتحت رعاية سمو ولي العهد:
تسعة جياد سعودية في مواجهة نارية على كأس الوفاء الذهبية 2001م
مرخان والتلع مرشحان قويان للفوز بالكأس.. وبقية الأشواط بمستوى المناسبة الغالية
* الرياض عايض البقمي:
يرعى بمشيئة الله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس نادي الفروسية عصر الجمعة القادمة حفل سباق الفروسية والذي سيقام بميدان الملز وعلى كأس المغفور له بإذن الله الأمير محمد بن سعود الكبير في عامه السادس. اوساط الفروسية استعدت منذ وقت مبكر لهذه المناسبة السنوية الغالية والتي ستكون أولى بطولات الموسم الكبرى لهذا الموسم.
9 جياد تسعى للفوز بالكأس الذهبية
صدر مساء البارحة البرنامج السباقي والخاص بالشوط الرئيسي على كأس الوفاء 2001م والذي خصص له الشوط التاسع ومسك الختام حيث شمل مشاركة 9 جياد هي: مرخان، فردان، اليرموك، شبل شقران، زمزم، الشره من الأسطبل الأزرق، أسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير، والتلع والمنسجم من الأسطبل الأبيض، شماخ من أسطبل ابناء عبدالله بن سعد الفراج.
مرخان أم التلع
كل المؤشرات الترشيحية تعطي وبنسبة كبيرة كلا من مرخان والتلع الأفضلية لكسب هذه الكأس الغالية.. وسيسعي الأزرق للمحافظة على لقب هذه البطولة والذي حققه في العام الماضي بقيادة نجمه مرخان والذي سيحظى بمساندة قوية من بقية نجوم الأسطبل يتقدمهم فردان وشبل شقران. المفاجأة بعد صدور البرنامج كانت عدم مشاركة الجواد العالمي «نعيم» في شوط الكأس وتسجيله في الشوط الثالث والمفتوح لجياد الثلاث سنوات.. وهو ما اعتبره عدد من نقاد الفروسية امراً منطقياً تفرضه قلة خبرته في مثل هذا الشوط اضافة إلى أن مسؤولي الأسطبل الأبيض يتطلعون وبآمال كبيرة لجوادهم «نعيم» في أن يكون أحد ابرز أوراقهم الرابحة في كأس الموحد والتي لا يفصهلم عن امتلاكها للأبد سوى تحقيقها نهاية هذا الموسم.
تجربة دربي كأس سمو ولي العهد لجياد النفس الطويل
سيكون ضمن اشواط الكرنفال الفروسي الكبير عصر الجمعة القادمة على كأس الوفاء واحد من اقوى سباقات الميدان السعودي على الإطلاق والذي حمل مشاركة 8 جياد من ابرز نخبة جياد المستورد وذلك قبل خوضها غمار المشاركة في سباق كأس سمو ولي العهد بعد ثلاثة أسابيع وقد رمى الاسطبل الأزرق بأبرز نجومه أركان والمنجز كما حمل هذا الشوط والبالغة مسافته2400م مشاركة المنطلق وبجاد، ورمى الأحمر برباعية الأبرز، الشطير، جمر، تهلل ، وتكوين.
كما سوف يشهد هذا الشوط القوي وجود الأسطبل الأخضر وهو يرمي بجواديه أبلج ولمح البرق في قلب وطيس هذا الشوط في أول مشاركة لهم بالميدان السعودي ويسعى الاسطبل التركوازي وبمدربه الشاب نجيب البرجس ومن خلال نجميه غرهيد ورعاد في اعادة التوازن لهذا الاسطبل بعد ان أقال مدربه السابق سيماوان. مستويات كل من عرهيد ورعاد لم تظهر بالصورة المعروفة عنهما قبل حضورهما للمملكة عموماً مواجهات بمستوى الحدث الكبير نأمل أن تعكس مستوى فروسيتنا السعودية وما وصلت إليه من رقي ومستويات عاليه وعالمية.
المجزل يتأهل لبطولة الرياض لألعاب القوى
حقق فريق المجزل بتميز لدرجة الشباب لألعاب القوى بطولة أندية الزلفي والمجمعة لألعاب القوى التي أقيمت يومي الاربعاء والخميس الماضيين 16 17/7/1422ه وبذلك يتأهل فريق المجزل لبطولة الأندية الفائزة لمنطقة الرياض في درجة الشباب والتي ستقام على استاد الأمير فيصل بن فهد في 22 23/8/1422ه وكان ترتيب الفرق المشاركة في بطولة الزلفي والمجمعة كالتالي درجة الشباب المجزل مرخ المحمل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved