أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th October,2001 العدد:10610الطبعةالاولـي الثلاثاء 29 ,رجب 1422

المجتمـع

بعد حصول الجطيلي على وسام الملك عبدالعزيز للرواد:
أحفاده وأبناؤه: الوسام فخر يعتز به كل مواطن
* عنيزة محمد العبيد:
قبل عدة أسابيع تشرف بعض أفراد عائلة عبدالله المحمد الجطيلي والذي رافق جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز أثناء دخول مدينة الرياض عام 1319ه بتسلم وسام الرواد من يد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس اللجنة العليا للمئوية وقد تسلم الوسام أحفاده الشيخ حمد بن عبدالله الجطيلي والشيخ صالح بن عبدالعزيز الجطيلي.
وبهذه المناسبة التقت الجزيرة بعدد من أحفاد عبدالله بن محمد الجطيلي ليتحدثوا عن انطباعاتهم بهذه المكرمة الملكية الكريمة وذلك من خلال الأسطر التالية:
بداية التقينا فضيلة الشيخ حمد بن عبدالله بن منصور الجطيلي قاضي محكمة العمار بالقصيم وحفيد عبدالله بن محمد الجطيلي حيث قال بمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني فإنه يطيب لي أن أتحدث عن استلام وسام الملك عبدالعزيز رحمه الله للرواد الممنوح لجدي عبدالله بن محمد الجطيلي من أهل عنيزة رحمه الله بأمر خادم الحرمين الشريفين والذي تسلمته من يد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.
وأتقدم بالشكر لله عز وجل ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني لتكريمهم لأولئك الرجال الذين شرفهم الله بدخول الرياض واستردادهم لها تحت راية الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وهذا التكريم وفاء من هذه الدولة التي طالما عرفت بالوفاء والصدق وتطبيق شرع الله عز وجل فهي خير للإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. وإنها لسعادة غامرة وفرحة عظيمة وشرف لي ولأسرتي كافة لأن ما قام به جدي من مناصرة للحق وأهله وتضحياته من أجل نصرة الإسلام وإعلاء كلمة التوحيد كونه مع قائده الملك عبدالعزيز حينما كانت الأمة متفرقة ومتناحرة فلما صدقوا مع الله صدق الله معهم ونصرهم.
كما لا يفوتني أن أشكر الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض على حسن استقباله لنا ولقد أدهشني وأعجبني تواضعه الجم وحسن خلقه الذي أسرني به في مكتبه وكذلك ما لقيته من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد حفظهم الله جميعا والحق والواجب علينا جميعا أن نشكرهم على إحسانهم وتحملهم وصبرهم وتضحياتهم وهم في الحقيقة قدوة صالحة في هذا الوجود ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله.
كما تحدث الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله بن منصور الجطيلي حفيد عبدالله الجطيلي وقال: يسعدني ويشرفني في هذه المناسبة أن أشكر الله ثم أشكر خادم الحرمين وولي عهده والنائب الثاني ووالدنا سمو الأمير سلمان الذي فتح لنا قلبه وغمرنا بحسن استقباله الذي أضفى على هذه المناسبة أعظم الفرح والسرور وسمو نائبه الأمير سطام وهذا ليس بغريب على هؤلاء الرجال الذين اختارهم الله لهذه الجزيرة يتولون رعايتها.
كما تحدث الأستاذ محمد بن عبدالله منصور الجطيلي بمناسبة اليوم الوطني لهذه الدولة الفتية: أنتهز هذه الفرصة لأشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على منح وسام الرواد لجدنا عبدالله بن محمد الجطيلي.
أما فهد بن عبدالله بن منصور الجطيلي أحد أحفاد الراحل عبدالله بن محمد الجطيلي فقال بهذه المناسبة وهي مناسبة اليوم الوطني للمملكة: في هذا اليوم الذي نستحضر فيه أمجاد هذه الدولة ورجالها الأبطال الذين سطروا التاريخ: بطولات وشجاعات وتضحيات بماء الذهب والتي لا يمكن لأي إنسان أن يتجاهل خيرها على جميع بقاع العالم والمسلمين فهي بحق أمجاد نصرت الإسلام والمسلمين. وأنه مما يسعدني أن أستحضر مآثر جدي رحمه الله وهو أحد الذين كان لهم الشرف تحت لواء الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ولقد كان فخراً لنا استلام الوسام الممنوح من خادم الحرمين الشريفين من يد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
كما يتفق معه عبدالرحمن بن عبدالله الجطيلي وأما عبدالعزيز بن سليمان بن عبدالله الجطيلي ويوسف بن محمد الجطيلي فتحدثوا بقولهم نتوجه بالشكر والثناء لله عز وجل ثم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على هذا الاهتمام البالغ بأحفاد الرجال الذين رافقوا جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله لفتح الرياض وغرس العقيدة الصافية.
وتحدث عبدالله العبد العزيز الجطيلي وأحمد بن سليمان بن عبدالله الجطيلي أحفاد "الجطيلي" قالوا : إن ما نعيشه هذه الأيام من أمن ورخاء هو نتيجة طبيعية بعد توفيق الله عز وجل للبطولات العظيمة والتضحيات الخالدة التي قام بها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
وبمناسبة تسلمنا هذا الوسام من مكارم خادم الحرمين الشريفين، نتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والى كافة الأسرة المالكة حيث إنهم لم يبخسوا هؤلاء الرجال حقهم من التقدير.
كما نخص بالشكر والتقدير اللجنة المكلفة بهذا الأمر وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وقال أبناء الأحفاد عبدالله ومحمد الحمد الجطيلي وكذلك حمد الأحمد السليمان عبدالله الجطيلي قالوا: إن هذه المناسبة عظيمة وكبيرة فيصعب على الإنسان التعبير ولكن نحمد الله ان شرفنا بمكرمة خادم الحرمين الشريفين وسام الرواد لجدنا عبدالله محمد الجطيلي وهذا ليس بغريب على حكومتنا الرشيدة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved