أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th October,2001 العدد:10610الطبعةالاولـي الثلاثاء 29 ,رجب 1422

متابعة

استبعد قصف دول عربية في الحرب الحالية
مبارك ينفي اعتقال عناصر من (القاعدة)
* * القاهرة اف ب:
نقلت الصحف المصرية الصادرة أمس الاثنين عن الرئيس حسني مبارك قوله إن السلطات لم تعتقل عناصر من تنظيم «القاعدة» التابع لأسامة بن لادن المتهم باعتداءات نيويورك وواشنطن في 11 ايلول سبتمبرالماضي.
وقال مبارك في مقابلة مع التلفزيون الاسرائيلي ردا على سؤال حول اعتقالات طاولت متشددين إن «الموضوع قديم ومنذ زمن ونراقب كل من يتحرك على الفور الا أنها أذيعت الآن لكنهم ليسوا من تنظيم القاعدة بل من تنظيمات تتغذى من خارج مصر».
وكانت مجلة «المصور» المصرية الرسمية المقربة من مبارك ذكرت الأربعاء الماضي أن أجهزة الامن المصرية فككت تنظيما «كامنا» من شبكة القاعدة مضيفة إن الخلية تضم طيارين تلقيا تدربيا في المعاهد الاميركية حيث تلقى المصري محمد عطا دروسا في الطيران.
وأحالت السلطات المصرية قبل يومين 83 موقوفا، بينهم 79 مصريا، متهمين بالانتماء الى تنظيمات متطرفة الى القضاء العسكري تطبيقا لقرار الحاكم العسكري.
وكان المصريون ضمن مجموعة من 83 ناشطا مؤيدا للشيشان بينهم ثلاثة داغستانيين ويمني بدأ استجوابهم في آب اغسطس بشأن انتمائهم الى منظمات غير مشروعة.
وعما اذا كان بن لادن يسيء الى القضية الفلسطينية كما أوضح رئيس السلطة ياسر عرفات، أجاب مبارك «والله عرفات أدرى بهذا فهو من قال إنه يسيء للقضية الفلسطينية».
وأضاف «يقول عرفات إن بن لادن لم يفطن للقضية الفلسطينية سوى الآن، وهذا رأيهم ونحن لا علاقة لنا بابن لادن ولم نتعامل معه قبل ذلك».
وجدد مبارك الإعراب عن قناعته بأن الإدارة الاميركية لن توسع دائرة القتال لتشمل دولا عربية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved