أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th October,2001 العدد:10610الطبعةالاولـي الثلاثاء 29 ,رجب 1422

محليــات

افتتح البرنامج التأهيلي للمشرفين التربويين
القربي يرأس اجتماع لجنة التعليم والإعلام بنجران
* نجران صالح آل ذيبة:
ناقش أعضاء لجنة التعليم والثقافة والإعلام المنبثقة عن مجلس منطقة نجران أمس الأول في اجتماعهم الأول للعام الحالي 1422ه برئاسة مدير عام التعليم بمنطقة نجران حسن بن أحمد القربي، العديد من الموضوعات الهادفة والتي جاء من أهمها: الاستعداد للاحتفاء بمرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم في هذه البلاد، واستضافة المنطقة لمعرض مسيرة التعليم بالمملكة خلال مائة عام.. ودراسة المشاريع التعليمية الجديدة بالمنطقة.. ومناقشة ضم ونقل بعض المدارس في عدد من أجزاء المنطقة، كما ناقش المجتمعون استعدادات المنطقة للحملة الوطنية الأمنية والمرورية والمشاركة في فعاليات أسبوع المرور العربي والاحتفاء باليوم العربي الأول للمكتبات المدرسية وانشاء صندوق خيري في كل مدرسة لمساعدة الطلاب والطالبات ذوي الظروف الخاصة بالاضافة إلى وضع الساحة الشعبية المخصصة للاحتفالات.
وكان هذا الاجتماع قد عقد في صالة إدارة التعليم بالمنطقة بحضور الأعضاء: مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة حسين بن شايع المالكي، وممثل وزارة العمل ومدير المعهد الثانوي وليد بن حمزة المزين وعضوي المجلس سالم مسفر آل منصور وعبدالله بن غرم الله الغامدي وأمين عام لجنة التعليم والثقافة والإعلام محمد بن غالب آل مستنير.
من جانب آخر افتتح القربى البرنامج التأهيلي للمشرفين التربويين الجدد بتعليم المنطقة الذي يقام في مركز التدريب التربوي ويستمر حتى السادس من شهر شعبان القادم.. وقد ألقى القربي بعد افتتاح فعاليات هذا البرنامج كلمة توجيهية للمشرفين الجدد أكد فيها الدور الكبير الذي يقومون به خاصة وأنهم أساس الحركة التعليمية مشيراً إلى أن إدارة التعليم بالمنطقة تسعى دائماً لتطوير برامجها حتى يصل الجميع إلى المستوى المأمول.
من جهة أخرى أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة أن هذا البرنامج سيناقش العديد من الموضوعات المهمة التي يأتي أهمها:
العلاقة بين الاشراف التربوي مفهومه ومراحل تطوره المشرف ومدير المدرسة والمعلم في تطوير العمل. والعلاقات الانسانية وأثرها في عمل المشرف التربوي والمستجدات في طرائق التدريس وتطبيقاتها وأثرها والتقويم الذاتي وأثره في الارتقاء بمستوى المشرف التربوي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved