أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th October,2001 العدد:10610الطبعةالاولـي الثلاثاء 29 ,رجب 1422

القوى العاملة

المشاحنات في العمل أكثر وطأة من الخناقات الزوجية
يقول أحد الخبراء: ان النزاع في العمل يكون أكثر وطأة على نفس الانسان من أي شجار يحدث معه في المنزل، ولذلك ينبغي عليه تصفية أية نزاعات تحدث في العمل بأسرع ما يمكن لأن ذلك مفيد لصحته.
فالمشاجرات التي تحدث بالعمل تثير ضيقا أكثر من المشاحنات التي تحدث مع الزوج في البيت لأن الناس في العمل لا يفهمونك مثلما تفهمك زوجتك، ويقول الطبيب النفسي، الدكتور نيال بولفر، انك من الممكن ان تحدث بينك وبين زوجتك مناقشة حامية وعاصفة وأنت تعلم في أعماقك أنك ما زلت تحبها وهي تحبك.
ولكن ذلك يكون مستحيلا تقريبا مع أي شخص في العمل بدون ان يسبب لك مشاعر مؤلمة وعناء نفسيا كبيرا، ففي دراسة أجريت على 166 زوجا وزوجة، وجد الدكتور بولفر ان المشاحنات مع الأشخاص الآخرين هي أكثر الأحداث اثارة للأعصاب في حياة البشر، وأظهر بحثه ايضا ان الخلافات في العمل هي أكثر الأشياء إثارة للأعصاب، وإذا لم يقم الانسان بحلها بسرعة، فإن القلق يتزايد لديه، وينصح الدكتور بولفر كلا من الرجال والنساء بمحاولة إفشاء السلام قدر استطاعتهم قائلا: إذا كان الأمر بسيطا ولا يمس مبدأ معينا فإنك ستشعر بالضيق إذا لم تحله. ولقد قال المعصوم صلى الله عليه وسلم:«ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم.. افشوا السلام بينكم».
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved