أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th October,2001 العدد:10610الطبعةالاولـي الثلاثاء 29 ,رجب 1422

الريـاضيـة

يشكرون سمو الرئيس العام ونائبه
رؤساء وأعضاء الاتحادات العربية يصدرون عددا من القرارات الهامة للرياضة العربية
* القاهرة مكتب الجزيرة إبراهيم فليفل:
بعث مؤتمر رؤساء واعضاء الاتحادات الرياضية والنوعية العربية في ختام اعماله بالقاهرة الليلة الماضية ببرقية إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد اعرب فيها عن شكره العميق والامتنان للدعم الكبير الذي يقدمانه للرياضة العربية من اجل تطوير وخير الرياضة والشباب العربي.
وقال الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية عثمان السعد ان المؤتمر اقر عددا من التوصيات منها النظام الاساسي الموحد للاتحادات الرياضية العربية بعد ادراج بعض التعديلات التي اقترحتها الاتحادات الرياضية والنوعية.
واوضح انه سيتم رفع هذا النظام إلى الجمعية العمومية للاتحاد العربي للالعاب الرياضية في اجتماعها في شهر نوفمبر القادم بالرياض لاقراره ثم رفعه إلى اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعه القادم.
واضاف انه تم كذلك تحديد برامج التدريب لعناصر الالعاب لعام 2002م والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع اتحاد اللجان الاولمبية الأوروبية.
وبين عثمان السعد أن المؤتمر وافق على برامج وانشطة الاتحادات الرياضية والنوعية العربية للعام المقبل والتي تم تقديمها من هذه الاتحادات واعطى مهلة حتى يوم 15 ديسمبر المقبل كآخر موعد لقبول برامج الاتحادات التي لم تقدم برامجها حتى الآن.
واضاف انه تم اقرار توصية بأن يقوم كل اتحاد رياضي عربي مشارك في الدورات العربية بادارة اللعبة وتنظيمها خلال الدورة لمنع اي شبهة تواطؤ في إدارة المباريات لكافة الألعاب لصالحها.ولفت إلى توصية المؤتمر بدعم مختبر الكشف عن المنشطات بتونس واقتراح اقامة مختبرات مماثلة بالدول العربية واقراره ارسال اللجان الاولمبية والاتحادات الاهلية التي حالت للكشف عن المنشطات خلال عام حتى يمكن اعتمادها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.واوضح السعد أن المؤتمر وافق على مقترحات مقدمة من الاتحاد العربي باقامة أول دورة رياضية أولمبية عربية للشباب مشيراً إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد للالعاب الرياضية كلف سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالاجتماع باللجنة التي سيتم تشكيلها لتنفيذ الدورة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved