أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th October,2001 العدد:10610الطبعةالاولـي الثلاثاء 29 ,رجب 1422

العالم اليوم

القاضي يرفض التماسها
شقيقة أحد ضحايا لوكربي تدعو لإعادة التحقيق
* كامب رويترز:
حثت شقيقة مضيفة من ضحايا تفجير طائرة امريكية فوق لوكربي أمس الاثنين على إجراء مراجعة مستقلة للتحقيقات التي جرت في الهجوم الذي وقع في عام 1988 قائلة إن الحقيقة الكاملة لم تظهر في المحاكمة.
ووجهت مارينا دي لاراكوتشيا المولودة في إسبانيا دعوتها غير المعتادة في جلسة استماع سابقة على نظر الاستئناف المقدم من ضابط المخابرات الليبي السابق عبد الباسط المقرحي الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في يناير كانون الثاني الماضي بتهمه قتل 270 شخصا في الانفجار الذي وقع في لوكربي باسكتلندا.
وقالت دي لاراكوتشيا التي فقدت شقيقتها ماريا بيفيس في إنفجار طائرة الركاب الامريكية إنه تم «حذف أجزاء مهمة» خلال المحاكمة مما يشير إلى تضارب المصالح والطبيعة السياسية الحقيقية للقضية».
وطلبت إعادة التحقيق في القضية أو السماح لها بالمشاركة في الاستئناف بشكل شخصي زاعمة أن الحكومات لم تتخذ إجراء بناء على معلومات سابقة على وقوع الحادث. وابلغت هيئة المحكمة العليا الاسكتلندية المؤلفة من خمسة قضاة «انا لا أسعى سوى للعدالة المطلقةوالحقيقة في هذه القضية».واستمع المقرحي عبر السماعات إلى الترجمة العربية لوقائع الجلسة.وأوصى القضاة في يناير بان يسجن المقرحي «49عاما» 20 عاما على الأقل في حين برأوا ساحة المتهم الليبي الآخر الامين خليفة فحيمة. ورفض القضاة أمس التماس دي لاراكوتشيا قائلين أن الالتماس لن يشمل سوى الأدلة التي تم الاستماع إليها في جلسات المحاكمة بالإضافة الى أي أدلة جديدة يقدمها محامو المقرحي.
وشكك القاضي كولين رئيس المحكمة بكلمات محسوبة فيما إذا كان من سلطته الأمر بإعادة التحقيق في كافة الأدلة المتاحة مما أثار رد فعل إنفعالي لدى دي لاراكوتشيا التي قالت ان القاضي بذلك يطلق النار على قدميه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved