أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

فنون تشكيلية

في صالة الأمير فيصل بن فهد بمعهد العاصمة النموذجي
الأميرة عادلة تفتتح الأربعاء القادم معرض الفنان حسام الرفاعي
* * الرياض وسيلة الحلبي:
على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز يفتتح في الثامن من شعبان المقبل معرض الفنان التشكيلي حسام علي الرفاعي. بعنوان (وجوه غائبة) وذلك في اطار سعي مؤسسة الفن النقي لتوطيد أواصر الابداع ودعم الفنانين الموهوبين لاثراء الحركة التشكيلية في المملكة.
اوضحت ذلك الرئيسة التنفيذية للمؤسسة سمو الأميرة اضواء بنت يزيد بن عبدالله وأكدت أن المعرض سيقام في قاعة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بمعهد العاصمة النموذجي ويستمر لمدة أسبوع وسيكون يوم الافتتاح مخصصاً للسيدات فقط وباقي الايام للعائلات.
هذا المعرض يأتي ضمن ما تسعى إليه مؤسسة الفن النقي في اطار رسالتها الفنية لتوطيد اواصر الابداع في دعم الفنانين الموهوبين لاثراء الحركة التشكيلية في المملكة بتقديم فنان موهوب اختار المؤسسة لتدعم موهبته التي تكمن في داخله، إذ إنه فنان يعشق الفن ويسبر أغواره بأسلوبه التجريدي الجزئي. وحسام الرفاعي تناقش أعماله أزمة الإنسان وصراعاته مع العالم المحيط به وأن تلك اللوحات تبث في النفس شعوراً بالدفء الذي يتصاعد التصاعد الدرامي للدرجات اللونية مع وضوح البناء الحركي للعمل الفني والتصميم الفني فنجد في أعماله الجانب الرمزي جنبا إلى جنب مع التصوير المباشر، مما يمنح المتلقى احساساً بعمق التجربة الشخصية المتفردة مما يدعم التفاعل الايجابي بين الفنان والجمهور.
إن الصور التي قد يكتنفها الغموض تسمح للخيال المتلقي بالسفر إلى افاق بعيدة تطرحها أعمال الرفاعي وتتواصل دفقات الألوان من لوحة الى أخرى وكذلك الصدى المتناغم ما بين الضوء والظل ليشمل الأسلوب العام نوعا من الوحدة التي تتسم بالنضوج والتدرج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved