أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

المجتمـع

إصدارات
عالج مشكلة خلوة سائق الأجرة
عدد الحسبة (41) ومزيد من الإشراق
نوه عدد من أصحاب الفضيلة مديري فروع الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مختلف مناطق المملكة بدعم ومؤازرة ولاة الأمر لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقالوا في الاستطلاع الذي تصدر العدد الجديد من نشرة الحسبة (41) التي تصدر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة حيث قالوا عقب استلامهم للمخصص لفروعهم من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله المتمثلة بـ (240) سيارة حديثة انها من دأب ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة الساعية للخير دائما.
وقد تناول العدد مشاركات مقالية عديدة تميزت بتنوع موضوعاتها وتألق كتابها.
وتناول العدد بالتحقيق قضية خلوة سائق الأجرة بالنساء فبين خطورة ذلك والمحاذير الشرعية باستضافة نساء وسائقي أجرة وعدد من المختصين لبيان جميع جوانب الموضوع.
وفي صفحة لقاء استضافت الحسبة فضيلة د. ناصر بن عبدالكريم العقل استاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة والذي بين في حواره حكم انكار المنكر ودرجاته ومنزلة هذه الشعيرة ومسؤولية المرأة في الأمر والنهي، وتناول العدد في صفحة رسائل الحسبة تعقيبات للحسبة وزاوية (قبس من) كانت هذا العدد من صحيفة المدينة، كما تناول العدد تقديم لخبرات ميدانية من خلال لقاء مع فضيلة رئيس مركز هيئة العيون بالأحساء الذي بين الفرق بين النصيحة والوشاية وغيرها من الموضوعات.
وتناول العدد ايضا في صفحتي (فتاوى) عددا من الفتاوى المعاصرة فتضمن حكم المسابقات التجارية التي تجريها بعض المحال مبينا جانب الحرمة ومتى يكون وحكم دفع خلو الرجل في العقار وحكم التعامل مع بطاقات التخفيض.
فيما تناول العدد في صفحة مجالس الذكر تغطية محاضرة لفضيلة الشيخ سليمان الأحمد تناول فيها بيان منكرات الأفراح والدور المطلوب من النساء المسلمات بصدد انكارها.
واختتم العدد صفحاته بمقالة بعنوان (كتاب عن حقوق المرأة) لصاحب السمو الملكي الامير نايف بن ممدوح بن عبدالعزيز والذي بين فيها شدة الهجمة على حقوق المرأة بشكل يهدد ضياعها وبين سموه زيف هذه الهجمة وختم مقالته باقتراح رائع تمثل بإصدار كتاب بعنوان (حقوق المرأة وحريتها في الإسلام).
********
عدد جديد من مجلة كلية الملك عبدالعزيز
صدر العدد الثاني والاربعون من مجلة كلية الملك عبدالعزيز الحربية.
وحظي العدد بلقاء مطول مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تطرق خلاله الى عدد من الموضوعات الهامة والمتعلقة في تطور القوات المسلحة كما تناول اللقاء بعض الدروس المستفادة من حرب الخليج سواء السياسية أو العسكرية والاقتصادية والإعلامية.
كما تناول العدد عدداً من الموضوعات العسكرية والتاريخية والثقافية والعلمية والدينية والادارية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved