أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

الاقتصادية

تظاهرة من أجل جودة الهواء في الجبيل
* الجبيل عيسى الخاطر:
اختتمت في الجبيل الصناعية ندوة إدارة جودة الهواء التي نظمتها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الصحية «وحدة حماية البيئة» بقاعة المحاضرات والمؤتمرات بحي الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية بحضور نائب مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل لشؤون المنطقة السكنية المهندس عدنان المحيسن وعدد من معلمي الجهات المختلفة المهتمة من داخل الجبيل وخارجها في تظاهرة بيئية مهمة.
ووفقاً للمهندس عدنان المحيسن فإن الندوة كانت ناجحة وناقشت أموراً بيئية عدة مشيراً إلى أن اهتمام الهيئة الملكية أمر واضح فيما يخص حماية البيئة وايجاد التوافق بين التصنيع والبيئة مشيراً إلى أنه مهما كثر الحديث أو كثفت الدعاية حول البيئة فلن يكون هناك نتائج ما لم يكن هناك قناعة ومتابعة من قبل كل جهة لما يجب أن تسير عليه بيئياً. مشيراً إلى أن الندوة تهدف إلى اثراء المعرفة في مجال تلوث الهواء وتحديد المشاكلات البيئية والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها ويتزامن انعقاد المحاضرات مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة والمقام تحت شعار «لنعمل معاً من أجل الحفاظ على البيئة».
وألقيت في الندوة عدة محاضرات من قبل عدد من المختصين في مجال التلوث الصناعي من عدة جهات في السعودية من القطاعين الحكومي والخاص منها شركة أرامكو السعودية وسابك والشركة الوطنية لحماية البيئة «بيئة» ومجموعة شبكة الأعمال الخليجية عن مراقبة مداخن المصانع والانبعاثات الهاربة والتقنيات الحديثة لمراقبة أداء المصانع في مجال تلوث الهواء.
وبين رئيس قسم الصناعات والمرافق البيئية في الهيئة الملكية بالجبيل د. ريشتارد سميث في محاضرته الشروط والمعايير التي تم تطبيقها من قبل الهيئة الملكية حديثاً وقديماً والزام الصناعات بها فيما يتعلق بجودة الهواء مشيراً إلى ما هي المتطلبات الأساسية التي تطلبها الهيئة الملكية من الصناعات قبل الانشاء وبعد الانشاء للصناعات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved