أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

متابعة

عن طريق شخص زعم أنه يتحدث باسمه
شبكة «سي. إن. إن» الامريكية تطرح ستة أسئلة على أسامة بن لادن
* واشنطن د ب أ:
ذكرت شبكة سي.إن.إن الاخبارية الامريكية ليلة الثلاثاء الاربعاء أن شخصا زعم أنه يمثل أسامة بن لادن عرض تقديم ردود من جانب هذا المتهم بالإرهاب على أي أسئلة تطرحها وسائل الاعلام.
وطرحت سي.إن.إن ستة أسئلة على بن لادن حول الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها أمريكا في 11 الشهر الماضي حيث يشتبه في أنه المتهم الرئيسي وراءها.
وحول الموجة التي أعقبت ذلك بهجمات أخرى لنشر بكتريا الجمرة الخبيثة «الانثراكس» عبر الطرود البريدية وبشأن ما إذا كان تنظيم لقاعدة الذي يتزعمه «بن لادن» يمتلك أسلحة الدمار الشامل.
وقالت الشبكة الامريكية إن شخصا زعم أنه يمثل ابن لادن عرض تقديم شريط فيديو مسجل عليه ردود بن لادن على أسئلة قناة الجزيرة الفضائية العربية القطرية، وهي الوكالة الاخبارية الأجنبية الوحيدة التي لديها مكتب في العاصمة الأفغانية كابول.
وأضافت سي.إن.إن التي تتخذ من أتلانتا مقرا لها أنها لم تقدم أي ضمانات حول ما إذا كانت ستستخدم الشريط، مشيرة إلى أنها لن تبث سوى لقطات «ذات قيمة إخبارية» فقط.
وقال وولف بليتزر منسق البرامج بالشبكة مساء أمس «نريد أن نؤكد أن سي.إن.إن ليس لديها أي معلومات حول مكان اختباء بن لادن أو ما إذا كان حيا أو ميتا، نحن لا نعلم بالكيفية التي يتصل بها تنظيم القاعدة بقناة الجزيرة أو السبل التي من خلالها تطرح فيها الجزيرة الاسئلة على بن لادن».
وأضاف بليتزر أن سي.إن.إن علمت من قناة الجزيرة عن العرض الذي قدمه ممثل مزعوم لابن لادن بشأن تلقي أسئلة من الشبكتين الاخباريتين.
وسألت سي. إن. إن بن لادن عن دوره في حوادث اختطاف طائرات مدنية في 11 من الشهر الماضي وعمليات القتل الجماعي في نيويورك وواشنطن وما إذا كان قد لعب دورا في سلسلة الهجمات الخاصة بنشر مرض الجمرة الخبيثة عن طريق الطرود البريدية والتي تعرضت لها الولايات المتحدة منذ هذا التاريخ.
كما سألته الشبكة حول ما إذا كانت الشبكة الارهابية التي يقودها قد قدمت مساندة مالية أو تدريبية في معسكراتها بأفغانستان إلى أي من خاطفي الطائرات الانتحاريين.
وطرحت سي. إن. إن سؤالا لمعرفة ما إذا كان هناك أي حكومات أخرى قد تورطت في المؤامرة وما إذا كان تنظيم القاعدة يمتلك أسلحة دمار شامل من عدمه.
وفي إشارة إلى تصريحات متحدث باسم بن لادن التي أشاد فيها بهجمات 11 من أيلول سبتمبر الماضي وتحذيراته بشن هجمات أخرى باستخدام طائرات أيضا واستهداف المباني الشاهقة، سألت سي.إن.إن أيضا : «كيف تؤيد أنت وأتباعك قتل الابرياء ؟».
وفيما يلي الاسئلة الستة التي طرحتها سي.إن.إن بالكامل على ممثل بن لادن المزعوم والمنشورة على موقع الشبكة بالانترنت :
1 أشاد متحدث باسمك بالهجمات الارهابية التي تعرضت لها أمريكا في 11 الشهر الماضي والتي أسفرت عن مقتل عدة آلاف من المواطنين الابرياء وهدد بتنفيذ مزيد من الهجمات بالطائرات واستهداف المباني الشاهقة. كيف يمكنك، أنت وأتباعك، الدعوة إلى قتل مواطنين أبرياء ؟.
2 ما دورك ودور تنظيم القاعدة في هجمات الحادي عشر من أيلول سبتمبر الماضي ضد نيويورك وواشنطن ؟.
3 ما دورك ودور منظمتك في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة باستخدام بكتريا الجمرة الخبيثة بعد هجمات 11 الشهر الماضي ؟.
4 هل أي من خاطفي الطائرات في 11 أيلول سبتمبر الماضي وشركائهم تلقوا دعما ماليا من تنظيم القاعدة أو تدربوا في قواعدها في أفغانستان وهل هناك أي حكومة أو منظمة أخرى ضالعة في هذه الهجمات ؟.
5في الماضي، كنت قد دعوت أتباعك إلى حيازة أسلحة دمار شامل من نووية وكيماوية إلى بيولوجية. فهل تمتلك أنت أو أتباعك أيا من مثل هذه الاسلحة وإذا كان هذا صحيحا، فهل سيتم استخدامها؟
6السواد الأعظم من الزعماء المسلمين والعرب، ومنهم علماء دين مسلمون وزعيم السلطة الفلسطينية ياسر عرفات يقولون إن الإسلام لا يبرر شن مثل تلك الهجمات الارهابية التي تدعو أنت إليها. لقد نددوا بك وبأتباعك، وبإعلانك الحرب المقدسة من جانب واحد. إذا كيف سترد على انتقاداتهم لك ؟.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved