أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

متابعة

مسؤول سابق في حلف الأطلسي:
التحالف سينهار إذا ضرب العراق
* نيقوسيا د ب أ:
أكد قائد سابق لقوات التحالف بحلف شمال الاطلنطي أن التحالف «الهش» الذي تقوده واشنطن حاليا ضد أفغانستان سوف ينهار في حالة توجيه ضربة عسكرية ضد العراق في إطار هذا التحالف المضاد للإرهاب الدولي.
جاء ذلك في حوار خاص أدلى به الجنرال جون شيهان لتيم سباستيان بشبكة «بي.بي. سي» الاخبارية البريطانية بثته فجر امس «الاربعاء».
ونفى شيهان الذي شغل في السابق منصب قائد عمليات قوات التحالف الغربي لفترة تقارير حول احتمال قيام قوات أمريكية باحتلال بعض الاراضي العراقية.
وبينما وصف الجنرال السابق التحالف الدولي الحالي المضاد للارهاب بكونه «هشا» إلا أنه أثنى على الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش وطاقمه في إدارة هذه التحالف.. كما حذَّر من انهياره في حالة ضرب العراق.
ودعا الغرب إلى عدم التقليل من شأن التهديدات الجديدة التي أطلقها تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن مؤخرا بتفجير طائرات مختطفة مرة أخرى في ناطحات سحاب في دولة مثل بريطانيا.
وأضاف أن روسيا، مثل باكستان المجاورة لأفغانستان، أبدت معارضتها لتولي التحالف الشمالي مهام السلطة في كابول منفردا، كما أشاد بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة كوفي عنان تعيين الاخضر الابراهيمي مجددا مبعوثا خاصا له في أفغانستان وأثنى بشدة على الابراهيمي مؤكدا أن بمقدوره إعادة الاستقرار لأفغانستان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved