أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

متابعة

تضم الخارجية والمالية والبنتاغون وال «سي .آي.ايه»
بوش يعلن عن تشكيل هيئة حكومية لمكافحة الإرهاب عبر الإنترنت
* واشنطن ق.ن.ا :
أعلن الرئيس الامريكي جورج بوش تشكيل هيئة حكومية مكرسة لمكافحة الإرهاب عبر شبكة الانترنت.
وقال الرئيس بوش في مرسوم رئاسي يقع في عشر صفحات أصدره البيت الابيض الليلة الماضية إن مهمة الهيئة الحكومية الجديدة ستتركز على حماية شبكات الكمبيوتر الحيوية والحساسة العائدة الى الحكومة الامريكية وكذلك الشبكات العائدة للقاطع الخاص.
واضاف أن حماية أنظمة المعلومات الالكترونية هي مهمة في منتهى الخطورة لانها تتصل بتأمين سلامة واستمرارية قطاعات الاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل والطاقة والماء والرعاية الصحية والمصانع وخدمات الطوارىء وغيرها.
وكلف بوش مستشاره الخاص لشؤون الأمن في الفضاء الإلكتروني ريتشارد كلارك بتولي رئاسة هذه المهمة الحكومية التي قال إنها سوف تضم مسؤولين من وزارة الخارجية الامريكية ووزارة الدفاع ووزارة المالية ووكالة الاستخبارات المركزية ووكالات حكومية أخرى.
وكلف الرئيس الامريكي أيضا مكتب شؤون الإدارة والميزانية التابع للبيت الابيض بمهمة وضع السياسات والمخططات المتصلة بحماية أنظمة المعلومات التابعة للحكومة الامريكية باستثناء وزارة الدفاع التي أوكل السياسات المتصلة بحمايتها الى وزير الدفاع الامريكي ووكالة الاستخبارات المركزية التي أوكل السياسات المتصلة بحمايتها الى مدير الوكالة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved