أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

متابعة

اعتبرها عنابر تضم معدات عسكرية في كابول
البنتاغون يعترف بإلقاء قنابل عن طريق الخطأ على مستودعات للصليب الاحمر
* واشنطن أ ف ب:
اعترفت وزارة الدفاع الاميركية أمس بأن إحدى طائرات البحرية الاميركية ألقت عن طريق الخطأ قنابل تزن حوالى 500 كيلو على مستودعات للصليب الاحمر الدولي في كابول، اذ اعتبرت هذه المباني عنابر تضم معدات عسكرية.
وهذا هو الخطأ الثاني الذي تعترف به وزارة الدفاع الاميركية رسميا منذ بدء الحرب التي تشنها الطائرات الاميركية في أفغانستان في 11 تشرين الاول اكتوبرالجاري.
واعلنت الوزارة في بيان «على الرغم من ان التحقيق ما زال جاريا، فإن مستودعات اللجنة الدولية للصليب الاحمر كانت جزءا من عنابر عدة استهدفتها القوات الاميركية لأن حركة طالبان كانت تستخدمها لتخزين المعدات العسكرية».
واوضح البيان ان آليات عسكرية شوهدت على مقربة من تلك المستودعات، ولم تكن القوات الاميركية تعرف أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر تستخدم واحدا أو أكثر من تلك المستودعات».
وكانت العنابر التي قصفها الطيران الاميركي تضم مواد انسانية ويرتفع فوقها شعار اللجنة الدولية. وقال مسؤول في اللجنة في إسلام أباد ان موظفا أفغانيا في هذه المنظمة الخيرية أصيب بجروح خطرة خلال القصف.
وقد زار الرئيس جورج بوش أمس مقر الصليب الاحمر الاميركي لإطلاق مبادرته الانسانية الجديدة لصالح الأطفال الأفغان لكنه تجاهل أسئلة الصحافة حول تدمير مستودع للجنة الدولية للصليب الاحمر في كابول .
ويوم السبت اعترفت وزارة الدفاع بالخطأ الاول عبر إلقاء قنبلة موجهة على حي سكني في كابول أدى الى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح ثمانية آخرين.
وكانت القنبلة مخصصة لتدمير مروحية في مطار كابول لكنها وقعت بعيدة عنه مسافة 6. 1 كلم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved