أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

محليــات

الأمير سلمان تفقد مركز النقل العام بالرياض واطلع على أقسامه
سموه يستمع إلى شرح على الشاشات ويشهد تطبيقاً عملياً لطريقة مغادرة المسافرين
* * الرياض عبد الرحمن المصيبيح:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس شرف مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير أمس بزيارة تفقدية لمركز النقل العام بالرياض الذي أقامته الشركة في مخطط الشركة الحضري بمنطقة العزيزية على الطريق الدائري الجنوبي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض ورئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير المالكة للمشروع وأعضاء المجلس والمدير العام للشركة الدكتور خالد بن عبدالله الدغيثر.
واطلع سمو أمير منطقة الرياض في مستهل زيارته على المعرض المصاحب لهذه المناسبة ثم توجه سموه إلى قسم العفش حيث تم اصدار تذكرة سفر لسموه وبطاقة مسافر إلى مكة المكرمة مع تسلم للعفش.
واستمع سموه إلى شرح على الشاشات وقدمت له هدية عبارة عن تذكرة سفرمن المركز بعدها انتقل سموه إلى صالة المغادرة بالمركز وشهد سموه اعلانا عن رحلة مغادرة إلى مكة المكرمة.
كما شهد سموه تطبيقا عمليا لطريقة مغادرة المسافرين من خلال بوابة صالة السفر الالكترونية والجهاز القارئ والبدائل اليدوية واطلع سموه على قوائم المسافرين والناقلين والحاسب الآلي في البوابة.
وبعد الخروج من احدى بوابات المغادرة للمسافرين تم التوقف بالساحات واستمع سموه إلى شرح عن حركة الحافلات ووقوفها في الساحة رقم (1) وتحميل العفش ثم دخولها للساحة رقم (2) وركوب المسافرين.
وقد تم ذلك خلال مدة لا تتجاوز 15 دقيقة وشهد سموه دخول حافلات القدوم ونزول الركاب والعفش عبر السيور وبوابات القدوم كما شهد سموه مغادرة احدى الحافلات إلى البوابة رقم (3).
ثم اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في صالة القدوم على سيور العفش وتجهيز الصالة وشاهد سموه سيارات الاجرة في المواقف.
ومن خلال السلالم المتحركة انتقل سمو أمير منطقة الرياض إلى الدور العلوي في المركز حيث توقف أمام مكتب الحج والعمرة ومكاتب الناقلين.
كما تفضل سموه بالدخول إلى إدارة المركز حيث اطلع على التجهيزات وعلى وحدة جدولة الرحلات ثم توجه سموه عبر الجسر إلى الوحدة المركزية للعمليات ووحدة المراقبة واستمع إلى شرح عن أسلوب الميكنة الآلي لكافة نشاطات المركز ثم نزل سموه عبر الدرج الجنوبي متفقدا غرفة عمليات الشرطة مستمعا سموه إلى شرح توضيحي عن عملية ربط كاميرات المراقبة بأجهزة التلفزيون وكيفية النسخ منها.
كما شاهد سموه عملية التحميل لكامل العفش ثم انتقل سموه إلى منطقة العفش واطلع على طريقة العمل داخلها.
بعدها توجه سموه ومرافقوه إلى الصالات الدولية واطلع على قسم الاستقبال وأجهزة عرض الرحلات وتم تقديم درع لسموه عبارة عن كتيب التشغيل الخاص بالمركز.
ثم غادر سموه مقر المركز مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وأكد صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير في تصريح له بهذه المناسبة أن الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لمركز النقل العام الجديد تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه سموه لجميع القطاعات الخدمية والتنموية بمنطقة الرياض.
وأوضح سموه أن مركز النقل العام يمثل أحد تلك المشروعات التي حظيت بالدعم من سموه خلال مراحله كافة.
وأشار الدكتور آل مقرن إلى أن مركز النقل العام التابع لشركة الرياض للتعمير يسهم في نهضة العاصمة ويخدم المواطنين والمقيمين وفق أرقى مستويات الخدمة المعروفة دوليا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved