أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

على جوائز الأمير سلطان بن محمد
اليوم التصفيات الأولية لسباق الأمير محمد بن سعود الكبير للهجن بالقصيم
* بريدة عبدالرحمن التويجري:
يقيم نادي الفروسية والهجن بمنطقة القصيم اليوم الخميس التصفيات الأولية لسباق سمو الأمير محمد بن سعود الكبير «رحمه الله» للهجن المقدمة جوائزه البالغة مائتي ألف ريال من صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وذلك على مضمار ميدان الهجن بالمنطقة الواقع شرق الطرفية الشرقية.
ويتكون السباق من أربعة أشواط هي كالتالي:
الشوط الأول: للبكار الثنوات ومسافته 8 كم.
الثاني: للقعدان الثنيان ومسافته 8 كم.
الثالث للبكار الجذعات ومسافته 5كم.
الرابع: للقعدان الجذعات ومسافتة 5كم
حيث يبدأ السباق في تمام الساعة الثالثة عصراً ومقدار جائزة كل شوط خمسون ألفاً وسوف يتأهل أصحاب المراكز العشرة الأوائل من كل شوط لتمثيل منطقة القصيم في التصفيات النهائية على مستوى المملكة والتي تقام في منطقة الرياض أواخر شهر شعبان من هذا العام.
وبهذه المناسبة الغالية وهذه التظاهرة الرياضية العريقة تحدث ل«الجزيرة» مجموعة من المسؤولين والملاك ومحبي رياضة الهجن:
فقال الأستاذ رميح بن صالح الشتيوي مدير عام نادي الفروسية بالقصيم: لا شك أن ننوه بمآثر سمو الأمير محمد بن سعود الكبير «رحمه الله» أحد المخلصين الأفذاذ من أبناء الأسرة المالكة الكريمة والذي قدم خدمات جليلة لا تحصى لوطنه ومواطنيه وكان رحمه الله من المهتمين الذين أسسوا وتبنوا المنافسات في ميادين الخيل وسباقات الهجن وواصل من بعده هذا النهج ابنه سمو الأمير سلطان الذي قدم الدعم والتشجيع لميادين الفروسية والهجن ومن ذلك هذه البادرة غير المسبوقة المتمثلة باقامة تصفية أولية للهجن بمناطق ومحافظات المملكة ومن ثم اقامة تصفية نهائية ورصد جوائز مالية كبيرة لهذه التظاهرة التراثية والتي هي محل تقدير وشكر وثناء ملاك الهجن والمهتمين والتي سوف تكون إن شاء الله تعالى من الأسس التي تساعد على انتشار هذه الرياضة العريقة واستمرار أنشطتها وتفعيلها جيداً.
وأردف الشتيوي:
فباسمي ونيابة عن إخواني رؤساء وأعضاء اللجان وملاك الهجن أتقدم لصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير بخالص الشكر وعظيم التقدير لتشجيعه الدائم لما يخدم تراثنا القديم..
والشكر مضاعف لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية والهجن بالمنطقة على اهتمامه ودعمه المستمر لملاك الهجن بالقصيم وما وصل إليه هذا الميدان من مستوى كبير..
دعم سمو الأمير سلطان ليس بمستغرب منه
كما تحدث ل«الجزيرة» الأستاذ بدر بن صالح الوهيبي رئيس ميدان الهجن بالقصيم حيث أشار إلى أن اللجان أنهت الأعمال الموكلة إليها المتعلقة بهذه المناسبة العزيزة على الجميع.
وأضاف أنه تم تهيئة المضمار وأماكن تواجد الجمهور وتسوية وتهذيب الطرق المحيطة بالميدان واقامة سياج حديدي وعقوم ترابية وقدم الوهيبي شكره العميق وتقديره لسمو الأمير سلطان بن محمد لدعمه المتواصل وعنايته الفائقة بتراث الآباء والأجداد وقال هذا ليس بمستغرب من سموه الكريم فهو رجل العطاء لمثل هذه الرياضة العريقة المحببة لدى الكثير من الناس..
كما أثنى رئيس ميدان الهجن على التوجيهات والرعاية والعناية التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز تجاه الهجن بالمنطقة.
هذا الدعم يصب في تطور هذا اللون من تراثنا الأصيل
فيما أشاد الشيخ محمد بن حمد المكيرش أحد كبار ملاك الهجن بالمملكة وعضو ميدان الهجن بالقصيم بوقفات سمو أمير منطقة القصيم وجهود سمو الأمير سلطان بن محمد الداعمة لرقي وتطور هذا اللون من تراثنا الأصيل والجميل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved