أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

دوري الثانية يتواصل اليوم بأربع مباريات
النهضة يلاقي الفتح ونجران يسعى لإيقاف انطلاقة هجر
الفيصلي هل يضمد جراحه بالعيون والجبلين يستضيف العدالة
* كتب فهد الفهد:
تقام عصر ومساء اليوم الخميس اربع مباريات في الجولة الثالثة من دوري اندية الدرجة الثانية بعد ان شهدت جولته الثانية التي جرت مبارياتها يومي الخميس والجمعة الماضيين تنافسا قويا بين الفرق واستطاع شيخ اندية الاحساء (هجر) كما يحلو للبعض تسميته الانفراد بصدارة الفرق برصيد 6 نقاط بعد فوزه الكبير والمستحق على فريق النهضة 4/1 ويليه فريق الفتح برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن الجبلين صاحب المركز الثالث ثم يأتي العيون برصيد 3 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف عن النهضة وفي المركز السادس فريق العدالة برصيد نقطة واحدة ثم نجران بنفس الرصيد فالفيصلي في المركز الاخير بدون نقاط.. وقد سجل في الجولة الثانية 11 هدفاً بزيادة اربعة اهداف عن الجولة الاولى .. ويعتبر فريق هجر اقوى الفرق هجوما حيث سجل خمسة اهداف.. ونجران اضعفها حيث لم يسجل حتى الآن اي هدف .. بينما يعد هجر ايضا اقوى دفاع اذ لم يلج مرماه في الجولتين السابقتين اي هدف .. والفيصلي اضعفها.. كما شهدت الجولة الثانية اربع ضربات جزاء سجل منها اثنتان في مباراة هجر والنهضة وضاعت مثلهما في مباراة الفتح والعدالة.. وكذلك شهدت بطاقتين حمراوين كانتا من نصيب مدافع الفيصلي خالد الشايع ولاعب النهضة ابراهيم هزازي .. كانت هذه نبذة عن ابرز احداث الجولة الثانية.. اما الجولة الثالثة فستكون مبارياتها التي سيقام منها ثلاث مباريات عصراً والرابعة مساء على النحو التالي:
النهضة الفتح
تقام المباراة على ملعب نادي النهضة بالدمام ويدخلها فريق النهضة بعد ان تلقى في الاسبوع الماضي خسارة كبيرة وموجعة من فريق هجر قوامها اربعة اهداف مقابل لا شيء .. وظهر في تلك المباراة بمستوى متواضع خصوصاً في الحصة الثانية منها.. وكان مدربه من خلال خطته التي تركزت على تكثيف منطقتي الوسط والدفاع يبحث عن الخروج بنقطة التعادل.. لكن الضغط الهجراوي كان اقوى من ذلك.. في المقابل يدخل الفتح هذه المباراة بعد ان خطف نقطة ثمينة امام فريق العدالة عطفاً على مستواه المتواضع الذي قدمه والذي لا يؤهله حتى للخروج بالتعادل.. ولهذا سيحاول فريق النهضة اليوم تعويض خسارته السابقة ومسح الصورة المتواضعة التي ظهر بها امام هجر خصوصا وان الفريق يعد من الفرق المرشحة للصعود.. ولكنه سيلعب مع فريق من الفرق القوية في الدوري حيث ان الفتح يتطلع الى ما يتطلع اليه فريق النهضة وهو العودة مجددا الى الدرجة الاولى .. والفريقان يملكان عناصر جيدة.. وستكون مباراتهما اليوم صعبة لكلا الفريقين اللذين يملك كل منهما مقومات الفوز.. ويبقى من يستطيع الاستفادة من ذلك.
نجران هجر
وعلى ملعب الاخدود بنجران يستضيف فريق نجران فريق هجر في مباراة يتوقع لها القوة والاثارة حيث ان فريق هجر الذي ما زالت شباكه عذراء سيدخل المباراة وهو يحتل المركز الاول في ترتيب الفرق برصيد 6 نقاط من انتصارين .. ويبدو ان لاعبيه اعلنوا من خلال رباعيتهم في مرمى النهضة انطلاقتهم القوية صوب العودة الى الدرجة الاولى بعد ان تخلصوا مما كانوا يعانونه بعد هبوطهم في الموسم الماضي.
وقد قدم الفريق في مباراته السابقة امام النهضة اداء مميزا عكس ما قدموه في مباراة الافتتاح امام العدالة.. اما نجران فيدخل المباراة بعد خسارته غير المتوقعة من العيون على ملعبه وهو الفريق الذي عرفناه صعبا عندما يلعب على ارضه.. ونتوقع ان تكون المباراة مثيرة نظرا لان نجران سيحاول تعويض خسارته ومصالحة جماهير بالفوز على المتصدر .. اما هجر فيسعى الى مواصلة انطلاقته والمحافظة على صدارته.. وتعتبر هذه اول مباراة لهجر خارج ارضه.. والسؤال الذي يفرض نفسه هل يصدق كلام مدربه عندما قال ان شعارنا سيكون دائماً الفوز سواء كنا نلعب داخل الاحساء او خارجها.. ام يفعلها نجران ويوقف انطلاقة المتصدر وبالتالي يرد على عبدالقادر بكري؟.
العيون الفيصلي
وعلى ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء يلتقي فريقا العيون والفيصلي في مباراة صعبة على الفيصلاويين الذين سيواجهون فريقا يتوقد افراده حماساً وحيوية واستطاع اي العيون تحقيق فوز غال وثمين في الاسبوع الماضي على نجران خارج ارضه.. مما سيعطيهم دفعة معنوية قوية بعد الخسارة التي تلقوها في مباراتهم الافتتاحية امام النهضة وهذا علاوة على ان الفريق سيلعب على ارضه وبين جماهيره المعروفة بمساندتها القوية لفريقها.. اما الفيصلي فيقبع في ذيل قائمة ترتيب الفرق بدون نقاط.. وقد خسر الفريق لقاءيه السابقين امام الفتح والجبلين نتيجة لضعف خط دفاعه الذي سيفتقد اليوم لخدمات نجمه خالد الشايع لحصوله على البطاقة الحمراء امام الجبلين مما سيزيد من اعباء خطف هذا المركز الذي افتقده اذا لم تتم معالجته بتدعيمه بعناصر جيدة فانه سيتسبب في عودة الفريق الى الدرجة الثالثة.. اضافة الى سلبية خط هجومه وخصوصا مهاجم الفريق ماجد مرزوق الذي كان يعوِّل عليه الفيصلاويون آمالا كبيرة لما يملكه من امكانات فنية.. الا ان احتفاظه الزائد بالكرة وعدم تعاونه مع زملائه جعله يغيب حتى الآن عن التسجيل وبالتالي استفادة فريقه منه.. وسيواجه الفيصلي اليوم فريقا يمتاز لاعبوه بالحماس واللياقة البدنية العالية ولكنهم يستطيعون التغلب عليهم بالهدوء داخل الملعب وعدم المبالغة في الدفاع على حساب الخطوط الاخرى.. واعتقد ان استمر الفيصلي على مستواه في اللقاءين السابقين فان الفوز سيكون حليف العيون.. المباراة ستقام مساء.
الجبلين العدالة
وعلى ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل يحل فريق العدالة ضيفا قد يكون ثقيلا على فريق الجبلين .. يدخل الجبلين المباراة وهو يحتل المركز الثالث بعد فوزه على الفيصلي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ورغم فوزه في تلك المباراة إلا ان مستوى الفريق غير مطمئن لمحبيه ولا يواكب اعداده الجيد للدوري خصوصا خط دفاعه الذي يعتبر اضعف خطوط الفريق.. في المقابل يدخل فريق العدالة بعد ان قدم في مباراته السابقة امام الفتح مستوى رائعاً خاصة هداف الفريق ونجمه الباشا الذي نتوقع ان يحدث ازعاجا لدفاع الجبلين لا سيما انه سيجد دفاعاً ضعيفا ومفتوحا وسيمر بسهولة الا اذا فرض عليه مدرب الجبلين رقابة قوية.. ويمتاز فريق العدالة بحماس لاعبيه وحيويتهم داخل الملعب.. بينما يمتاز فريق الجبلين بخبرة لاعبيه وتعاملهم الجيد مع ظروف المباراة.. نتوقع ان تتسم المباراة بالقوة والاثارة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved