أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

العالم اليوم

في إطار خطة لمكافحة الجوع الذي يعانيه 800 مليون إنسان
البنك الدولي يبدأ حملة دولية «لتغذية عقول» 200 مليون طفل في 30 دولة
*واشنطن د ب أ:
أعلن البنك الدولي أمس أنه انضم إلى حملة تشارك فيها الأمم المتحدة وجماعات أخرى «لتغذية عقول» الأطفال في أكثر من 30 دولة تعاني من ناب الجوع وسوء التغذية.
ويقول نائب رئيس البنك الدولي ايان جونسون «يوجد أكثر من 800 مليون شخص في العالم اليوم يذهبون إلى فراشهم وهم لا يعلمون ما إذا كانوا سيجدون ما يقتاتون به غدا أم لا».
وقال «مائتا مليون من هؤلاء هم من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، وإننا لنعتقد أن الأطفال يمكن أن يكونوا بمثابة عناصر قوية للتغيير اليوم وغدا عندما يشبون عن الطوق».
وقال البنك إن سوء التغذية يشكل عقبة أمام النمو الطبيعي للاطفال. كما أنه يحد من قدرة الأطفال والبالغين على حد سواء على التعلم والانتاج.
يشارك في الحملة الدولية للتعليم «تغذية العقول ومكافحة الجوع» شخصيات من المشاهير وتهدف الحملة إلى تشجيع الأطفال والشباب على الانخراط بفعالية في خلق عالم خال من الفقر».
وسيتم توفير الدروس التي يستخدمها المدرسون في مختلف أنحاء العالم باللغات الانجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية والصينية والإيطالية وذلك حسبما ذكر البنك في بيانه.
وستشارك في الحملة منظمة الأغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة «الفاو» ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved