أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 18th October,2001 العدد:10612الطبعةالاولـي الخميس 2 ,شعبان 1422

العالم اليوم

تأجيل قمة لمكافحة الجوع يلقي بظلاله على الاحتفالات بيوم الغذاء العالمي
* روما د ب أ:
احتفلت أكثر من 150 دولة اول امس بيوم الغذاء العالمي وهو حدث سنوي تنظمه منظمة الاغذية والزراعة «فاو» لتسليط الأضواء على الأبعاد المأساوية لظاهرة الجوع في العالم.
إلا أن الاحتفالات التي أقيمت في روما المقر الرئيسي للمنظمة التابعة للأمم المتحدة خيم عليها أنباء تأجيل القمة الدولية التي كانت تستهدف معالجة المشكلة والتي كانت ستعقد في روما الشهر القادم.
وصرح جاك ضيوف مدير عام المنظمة بقوله «لسوء الحظ، فإن المناخ الدولي الحالي وفقدان عديد من الأرواح البريئة والأزمة التي أعقبتها دفعنا لأن نسعى لتأجيل الحدث».وكان من المقرر أن تعقد قمة الغذاء العالمي في العاصمة الايطالية روما مطلع تشرين الثاني نوفمبر القادم، لكن مقر الانعقاد تحول إلى مكان آخر بسبب مخاوف أمنية ناجمة عن احتمال اندلاع احتجاجات مناهضة للعولمة لكن القمة عادت أدراجها في النهاية إلى روما، إلا أن ضيوف أكد أن القمة ستؤجل ربما إلى العام القادم.كما ذكرت صحف إيطالية أن القرار اتخذ وسط مخاوف من أن الازمة الدولية الراهنة ستؤدي إلى غياب كثير من قادة العالم الذين سيدعون إلى القمة.
وفي احتفال حضره الرئيس الألماني يوهانيس راو والملكة فابيولا ملكة بلجيكا، عينت المنظمة التابعة للامم المتحدة أربعة من مشاهير المطربين والموسيقيين من بينهم البرازيلي جلبرتو جيل سفراء لقضيتها تلك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved