أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

متابعة

وزير الدفاع الفرنسي
سنستخدم المقاتلات لإسقاط الطائرات المخطوفة
* باريس رويترز:
قال آلان ريشار وزير الدفاع الفرنسي أمس الخميس ان فرنسا مستعدة لاستخدام طائراتها الحربية لاسقاط طائرات ركاب مخطوفة لشن هجمات انتحارية على مواقع حيوية مثلما حدث في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي.
وقال وزير الدفاع الفرنسي للقناة الثانية في التلفزيون الفرنسي: «ندرس اقامة مناطق حماية جوية من خلال التدخل السريع للطائرات».
وسئل ريشار عما اذا كانت الطائرات الحربية وحدها هي التي ستستخدم في هذه العملية أم صواريخ أرض جو أيضا فقال إنها واحدة من الاحتمالات «لكن الطائرات التي تتدخل في حالة خطف طائرة هي مسلحة أيضاً. الاثنان يكملان بعضهما البعض».
وصرح ريشار بأن حكومته لم تتلق أخطارا بوجود تهديدات محددة لكنها تريد ان تضمن أمن مواقع عسكرية ومدنية منها السدود والمناطق الصناعية ومواقع حساسة أخرى منها مفاعلات نووية لحمايتها من هجمات على غرار التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي.
وتعتمد فرنسا على المحطات النووية في تغطية 76 في المائة من احتياجاتها الكهربية وهي اعلى نسبة في العالم ولديها 19 مفاعلا نوويا.
وشددت فرنسا اجراءات الأمن في الاماكن العامة مثل المطارات ومحطات القطارات منذ اختطاف طائرات ركاب أمريكية واستخدامها في هجمات انتحارية على اهداف حيوية في نيويورك وواشنطن يوم 11 سبتمبر/ ايلول.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved