أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th October,2001 العدد:10613الطبعةالاولـي الجمعة 3 ,شعبان 1422

متابعة

وفقاً لجيولوجي أمريكي
الصخور في شريط ابن لادن قد ترشد لمكان وجوده
* أوماها نبراسكا رويترز:
قال جيولوجي من نبراسكا قضى عدة سنوات في أفغانستان يوم الثلاثاء أن بإمكانه تخمين مكان اختباء أسامة بن لادن بناء على شريط فيديو ظهر فيه في الآونة الاخيرة.
سلم شريط الفيديو لقناة الجزيرة التلفزيونية القطرية في السابع من اكتوبر تشرين الاول وهو اليوم الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وبريطانيا عملياتهما العسكرية في أفغانستان في محاولة للعثور على ابن لادن.
ويظهر الشريط الرجل الذي تلقي واشنطن باللوم عليه في هجمات على نيويورك وواشنطن وهو يتحدث في ميكروفون أمام نتوء صخري.
وقال جاك شرودر وهو جيولوجي من جامعة نبراسكا في أوماها ان جودة شريط الفيديو منخفضة لدرجة تجعل من الصعب التوصل الى نتيجة قاطعة.
لكن شرودر قال إن الشريط بدا أنه يظهر صخراً رسوبياً لا يوجد إلا في اقليمين في الجزء الجنوبي من البلاد هما بكتيا وباكتيكا على مبعدة 210 كيلومترات تقريبا من العاصمة كابول وهي منطقة تكثر بها الكهوف.وقال شرودر إن الحكومة الامريكية اتصلت به للاستفسار عن هذه النتيجة.
وكان مسؤولون قالوا ان الشريط سجل في وقت ما قبل بدء الهجمات الامريكية وقال شرودر انه من غير المرجح أن ابن لادن لا يزال في نفس المكان.
لكنه أضاف أن لديه خبرة تخمين التكوينات الصخرية من الأفلام وانه غالباً ما يخبر زوجته أثناء مشاهدتهما للأفلام ان الصخور في الخلفية لا تتفق مع مكان تصوير الفيلم.
واضاف شرودر في المقابلة أنه كان الجيولوجي الامريكي الوحيد الذي يعمل في أفغانستان في السبعينات وكان مسؤولا عن وضع أطلس قومي للبلاد وهو مشروع صرف النظر عنه عندما طرد من أفغانستان في عام 1978 .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved